محافظة مسقط تستعرض مع هيئة البيئة مبادرة مسقط الخضراء 

مسقط – وجهات|

  في إطار توجه محافظة مسقط الرامي إلى تعزيز الرقعة الخضراء ضمن برنامج تنمية المحافظات. فقد في التقى السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط اليوم (الأحد) بالدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة؛ لاستعراض مبادرة مسقط الخضراء، وبحضور الدكتور/ منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامة، وسعادة الدكتور محمد بن علي المطوع وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني وعدد من المختصين بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبلدية مسقط.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز جهود صون الطبيعة وحفظ التنوع الأحيائي وزيادة الغطاء النباتي والمساحات الخضراء في محافظة مسقط، مما يسهم في تأمين جودة الهواء والصحة العامة والحد من التغيرات المناخية، حيث ناقش اللقاء اختيار المواقع المناسبة لزراعة الأشجار ضمن ولايات محافظة مسقط، إلى جانب مناقشة التحديات التي قد تصاحب سير تنفيذ عملية زراعة الأشجار مثل توافر شبكة الري وغيرها. وخلص اللقاء إلى تشكيل فريق متخصص من الجهات ذات الاختصاص؛ يتولى متابعة تنفيذ مبادرة مسقط الخضراء واختيار المواقع المخصصة لاستزراع الأشجار في محافظة مسقط. 

ويذكر أن هذه المبادرة تأتي تحت مظلة المبادرة الوطنية لاستزراع 10 ملايين شجرة التي تشرف عليها الهيئة، وتهدف لرفع الوعي البيئي بأهمية زراعة الأشجار والمحافظة عليها، ومكافحة التصحر والمشاركة في زيادة الرقعة الخضراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*