خطة لعمل مماشي سياحية وسط الطبيعة وترميم الأسواق التقليدية في جنوب الباطنة 

وادي المعاول – وجهات| 

 قال سعود بن سعيد المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل ولاية وادي المعاول، أنه بعد فكرة ممشى حجرة الشيخ في ولاية وادي المعاول، الذي وصل الإنجاز لمشروع هذا المسار كمرحلة أولى إلى نسبة 50% حيث يشهد اقبالا كبيرا خلال هذه الفترة من قبل السياح والزوار من مختلف الجنسيات ليصبح مزارا سياحيا.

وأضاف المعولي قائلا، أن هناك دراسة لعمل هذا المشروع في بلدات وقرى أخرى في ولاية وادي المعاول نظرا لما تزخر به محافظة جنوب الباطنة من طبيعة وتراث وتاريخ لتعريف الزائر بتلك المواقع وايضا وجود مثل هذه المسارات بين الطبيعة.

حيث نلاحظ في الفترة الأخيرة أن البعض يقوم بالمشي وعمل الرياضة على الشوارع العامة لذلك تفعيل مثل هذه المسارات يجنب المخاطر، وفي الجانب الآخر فأن مثل هذه المشاريع تحتاج إلى تفعيل بوجود بعض الأسواق التقليدية وهناك دراسة لترميم بعض الأسواق القديمة، ولكن بشكل تراثي تقليدي ومحافظة جنوب الباطنة توجد بها العديد من تلك الأسواق التي بحاجة إلى ترميم والحكومة قامت بالفعل مشكورة بترميم معظم تلك الأسواق.

 واضاف المعولي، أن محافظة جنوب الباطنة بولاياتها الست ابرز ماتتميز بها ايضا قرب كل ولاية عن الولاية الأخرى مما سهل جدا من زيارتها والتعرف على المواقع التي تشتهر بها.

وفي ختام حديثه توجه سعود المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة بالشكر الجزيل إلى مكتب محافظ جنوب الباطنة ودائرة بلدية وادي المعاول وكل من ساهم في دعم وتوجه تلك المشاريع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*