وفد من رجال الأعمال العمانيين يبدأ زيارته إلى مملكة البحرين  

مسقط – العُمانية|

يبدأ وفد من رجال الأعمال العمانيين اليوم زيارةً إلى عاصمة مملكة البحرين المنامة بهدف بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

 ويضم الوفد الذي يرأسه المهندس رضا بن جمعة آل صالح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وعضوية عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وممثلي الشركات العُمانية العاملة في قطاعات التعليم والصحة والمواد الغذائية والبنى الأساسية والمقاولات والمجوهرات والتطوير العقاري والفندقة والسياحة واللوجستي وصيد الأسماك وإعادة التعليب والتغليف.

 وقال المهندس رضا بن جمعة آل صالح: إن وفد رجال الأعمال العمانيين سوف يلتقي خلال الزيارة بعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص في مملكة البحرين ونظرائهم ممثلي الشركات البحرينية لبحث علاقات التعاون التجاري والاستثماري المشترك والدخول في شركات تجارية وفتح منافذ تسويقية لمنتجاتهم في أسواق كلا البلدين. 

 وأضاف: بأن الوفد سيعقد اجتماعا مع سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين لمناقشة فرص التعاون في المشاريع الاستثمارية بين الجانبين، كما سيقوم الوفد بزيارة إلى مشروع “سترة” الإسكاني. 

 وأشار بأن الوفد سيلتقي بالمسؤولين في مجلس التنمية الاقتصادية البحريني للاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة في مملكة البحرين إضافة إلى زيارة بيت التمويل الخليجي. 

 وأكد المهندس رضا بن جمعة آل صالح أن غرفة تجارة وصناعة عُمان تعمل من خلال توجهاتها الاستراتيجية على توسيع قاعدة التنويع الاقتصادي بالعمل على جذب الاستثمار الأجنبي، خاصة وأن سلطنة عُمان تشكل بوابة رئيسية لعبور الصادرات نظرا للموقع الاستراتيجي وقربها من خطوط الملاحة العالمية بالإضافة إلى بيئة الأعمال التنافسية بالسلطنة والمعززة للنمو والتنويع الاقتصادي والممكنة للقطاع الخاص، معربا عن أمله في أن تحقق الشركة العُمانية البحرينية للاستثمار القابضة -وبعد تشكيل مجلس إدارتها- أهدافَها بزيادة حجم الاستثمار في مجال الأمن الغذائي وفي القطاعات الأخرى التي تركز عليها رؤيتا البلدين.

 تجدر الإشارة إلى أنّ حجم التبادل التجاري بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين في نمو مستمر؛ حيث بلغ في عام 2022 نحو 418.3 مليون ريال عُماني، فيما وصل بنهاية نوفمبر الماضي 232.7 مليون ريال عُماني. 

 وبلغ عدد الشركات البحرينية المستثمرة في سلطنة عُمان في عام 2022 نحو 118 شركة برأس مال بلغ 32.2 مليون ريال عُماني، وبلغت نسبة الساهمة البحرينية فيها 33 بالمائة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*