بمشاركة (74) بحّارا وبحّارة من الدول العربية.. منتخبنا للشراع يستعد لمنافسات النسخة 16 من البطولة العربية للشراع بالكويت

مسقط – وجهات|

 يستعد المنتخب الوطني للشراع للمشاركة في منافسات النسخة السادسة عشر من البطولة العربية للشراع 2024 والمقرر إقامتها بدولة الكويت الشقيقة في الفترة من تاريخ (7-10 فبراير). ستقام البطولة في مقر النادي البحري الرياضي الكويتي في مدينة المسيلة بمشاركة (74) بحّار وبحّارة يمثلون كلاً من سلطنة عُمان، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة مملكة البحرين، دولة قطر، الأردن، العراق، الجزائر، تونس، السودان، ليبيا، إلى جانب دولة الكويت البلد المضيف، وذلك للتنافس عبر فئات قوارب الأوبتمست للناشئين للفئة العمرية دون (15 سنة) وقوارب (إلكا 6) وقوارب (إلكا7).

 يأتي تنظيم هذه البطولة بإشراف لجنة الشراع والتجديف والكاياك والكايت بورد الكويتية تحت مظلة الإتحاد العربي للشراع. تضم قائمة المنتخب الوطني المشارك في البطولة أربعة بحّارة عُمانيين وهم؛ البحّار حسين بن سعيد الجابري عبر فئة قوارب (إلكا 7) والبحّار المعتصم بن حمود الفارسي عبر فئة قوارب (إلكا 6)، بالإضافة إلى البحّارين تميم بن سليمان البلوشي وسعود بن طالب الشقصي عبر فئة قوارب الأوبتمست، فيما يرافق المنتخب كل من سلطان بن عبدالعزيز الزدجالي مدرب فئة قوارب الأوبتمست ومنذر بن عيسى الكندي مدرب فئة قوارب (إلكا) وأحمد بن ناصر القاسمي رئيساً لبعثة المنتخب الوطني. 

وحول مشاركتنا في البطولة، قال أحمد بن ناصر القاسمي، رئيس البعثة والقائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي في عُمان للإبحار: نشارك كحاملين للقب النسخة السابقة التي أُقيمت في سلطنة عُمان، ونتطلع للحفاظ على اللقب وتحقيق أكبر قدر من الميداليات”. وأضاف القاسمي: “خاض البحّارة عدد من المعسكرات التدريبية لضمان الاستعداد الجيد للمنافسات، ونثق بتحقيق نتائج إيجابية والوقوف على منصات التتويج. كما تطرق القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي إلى أن الهدف من هذه البطولة هو الاحتكاك بالبحّارة المحترفين من مختلف الدول العربية والذي يساهم بكل تأكيد في تعزيز وتطوير المهارات والقدرات، وتبادل الخبرات، كما أوضح القاسمي بأن اختيار البحّارة المشاركين في البطولة جاء بناءً على نتائج مستوى أداء البحّارة في المعسكرات والبطولات السابقة، معربًا عن أمله في تحقيق المزيد من الإنجازات في هذا العام. وأختتم بتأكيد أن الهدف الأساسي من المشاركة في البطولات والمسابقات الدولية هو تأهيل البحارة ليكونوا ضمن الفريق الأولمبي. 

ومن جانبه، قال سلطان الزدجالي، مدرب المنتخب الوطني لفئة قوارب (إلكا 7): “سعداء بالمشاركة في البطولة التي نجح المنتخب في الفوز بلقبها في النسخة الماضية، وبلا شك تعتبر هذه البطولة فرصة للبحّارة من أجل الاحتكاك بزملائهم من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية واكتساب خبرات إضافية. وأضاف: أظهر البحّار مستويات أداء رائعة خلال البطولة الشتوية التي قمنا بتنظيمها مؤخراً، مما يعكس مستوى التطور والأداء المميز الذي يتمتع به بحّارتنا ونتطلع إلى تحقيقهم المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل. 

جدير بالذكر بأن سلطنة عُمان سبق لها استضافة النسخة الخامسة عشرة من البطولة العربية للشراع 2022 والتي نظمتها مؤسسة عُمان للإبحار بمنتجع بارسيلو المصنعة بالمدينة الرياضية خلال الفترة من تاريخ 11 – 15 أكتوبر. شهدت البطولة تتويج بحّارة سلطنة عُمان بلقبها، حيث شارك خلال المنافسات (120) بحّار وبحّارة من (11) دولة عربية من مملكة البحرين، مصر، العراق، الكويت، المغرب، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، الجزائر، تونس ودولة الإمارات العربية المتحدة عبر فئات قوارب: الأوبتمست، إلكا4، إلكا6، إلكا7، قوارب التزلج المظلي (آي.كيو فويل)، إضافة إلى قوارب (آر.أس فنتشر) المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*