يطرح 100 فرصة استثمارية في دورته الأولى فبراير المقبل.. منتدى صحار للاستثمار يبحث الآفاق الاستثمارية والاقتصادية لمحافظة شمال الباطنة

صحار – وجهات|

 كشفت اللجنة المنظمة لمنتدى صحار للاستثمار، الحدث الدولي الأبرز في محافظة شمال الباطنة، الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة، تفاصيل الدورة الأولى من المنتدى المقرر انعقاده يومي 26 و27 فبراير المقبل بفندق راديسون بلو – صحار.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي نظمته اللجنة المنظمة للمنتدى بحضور محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، والمهندس سعيد بن علي العبري رئيس فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، ومسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، وجمع من ممثلي وسائل الاعلام المحلية والدولية.

ويأتي تنظيم المنتدى بدعم وشراكة من عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، يتقدمها مكتب محافظ شمال الباطنة، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) واستثمر في عمان ونزدهر، وميناء صحار والمنطقة الحرة، 

ويسعى إلى توفير منصة مثالية تجمع نخبة من القيادات، والمسؤولين الحكوميين، ورجال الأعمال، وكبار المستثمرين المحليين والدوليين، والشركات، على مدار يومين لتسليط الضوء على المستجدات في المشهد الاستثماري في سلطنة عمان والعالم.

ويستعرض المنتدى المناخ والفرص والمقومات الاستثمارية التي تتمتع بها محافظة شمال الباطنة، علاوة إلى تسليط الضوء على التطورات التي تشهدها مدينة صحار كوجهة استثمارية متطورة وواعدة.

وقال المهندس سعيد بن علي العبري، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة:” يأتي إطلاق منتدى صحار للاستثمار في إطار الجهود الوطنية المبذولة لتنمية المحافظات واستغلال الميزة النسبية والتنافسية لكل محافظة، ضمن تطلعات الرؤية المستقبلية عمان 2040، وهو ما يتناغم مع أهداف غرفة تجارة وصناعة عمان لتعزيز مكانة سلطنة عمان كوجهة استثمارية جذابة، ودعم القطاع الخاص للاستفادة من مختلف فرص الاستثمارية والتجارية.

وأضاف العبري: بأن المنتدى سيسلط الضوء على المقومات الاقتصادية في محافظة شمال الباطنة إلى جانب الحوافز المقدمة للمستثمر، وسيطرح في دورته الأولى 100 فرصة استثمارية في المحافظة تتوزع على القطاعات الأساسية والقطاعات الواعدة وأبرزها قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات والصحة والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات.

وأوضح رئيس فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، بان فعاليات الدورة الأولى من المنتدى تتضمن باقة من الجلسات الحوارية واوراق العمل واللقاءات المباشرة والمعرض المصاحب، حيث نهدف إلى تزويد المشاركين بالأدوات اللازمة لاغتنام الفرص ودفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة. كما نتطلع إلى العمل مع المسؤولين والمستثمرين وقادة الأعمال، لبحث الفرص الاستثمارية والشراكات المحتملة من مختلف أنحاء العالم لدعم تحقيق النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي في المحافظة.

وأكد العبري بان تنظيم مثل هذا المنتدى الدولي في صحار سيعزز من موقع سلطنة عمان على خريطة الاستثمار العالمية بوصفها وجهة استثمارية جاذبة للاستثمارات الباحثة عن فرص النمو والتوسع، كما يتماشى مع الجهود التي تبذلها السلطنة لإيجاد مناخ مشجع لجذب الاستثمارات الاجنبية وتحفيز رأس المال المحلي من خلال تحسين البيئة الاقتصادية واستحداث حوافز مشجعة وسن العديد من القوانين والتشريعات المنظمة لهذا القطاع الحيوي باعتباره أحد الروافد التي تعول عليها السلطنة في تنفيذ برامج وسياسات التنوع الاقتصادي.

ويسلط منتدى صحار للاستثمار الضوء على الدور الحيوي للاستثمار الأجنبي المباشر في تشجيع النمو الاقتصادي، وتحفيز الابتكار، وخلق فرص العمل، وتعزيز التنمية المستدامة. فضلًا عن تنظيم جلسات نقاشية تسلط الضوء على المزايا والحوافز والفرص الاستراتيجية التي توفرها صحار للمستثمرين، واستعراض واقع بيئة الأعمال في المحافظة علاوة على قدرات وإمكانات مختلف القطاعات الرئيسية.

ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 600 مشاركا يمثلون كبار المسؤولين في الوحدات والمؤسسات الحكومية والخاصة، إلى جانب أصحاب الأعمال وكبار المستثمرين من سلطنة عمان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين. 

وسيوفر المنتدى الفرصة لتبادل واستكشاف الفرص الناشئة في محافظة شمال الباطنة. كما سيشهد المنتدى التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون والاستثمار، لترسيخ مكانة محافظة شمال الباطنة كوجهة رئيسية للاستثمارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*