جزر رياو الاندونيسية تسعى لجذب 3 ملايين سائح في 2024

جاكرتا – وجهات| 

توقع وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي في أندونيسيا ساندياغا أونو، أن يصل عدد السياح الأجانب الوافدين إلى جزر رياو إلى ثلاثة ملايين في عام 2024، وهو نفس الرقم الذي كان عليه قبل وباء كوفيد-19.

وذكر ساندياغا، خلال حضورها حدث مناقشة توقعات السياحة الإندونيسية لعام 2024 في باتام، جزر رياو، يوم الثلاثاء، أن صناعة الطهي هي قطاع أساسي لجذب السياح الأجانب لزيارة جزر رياو. وقد ثبت ذلك من خلال نمو القطاع المرتفع نسبيا بما يتماشى مع الزيادة في عدد السياح الوافدين.

 وقال: يبلغ النمو في هذا القطاع ما يقرب من خمسة في المائة، أو بإجمالي معاملات يزيد عن 600 مليار روبية (38.7 مليون دولار أمريكي).

وأشار ساندياغا إلى أنه في عام 2023، زار باتام بـ 1.5 مليون سائح أجنبي من إجمالي 11 مليون سائح أجنبي في جميع أنحاء إندونيسيا. وكانت جزر رياو أيضا ثالث أكثر نقاط الدخول شعبية للسياح الأجانب لدخول إندونيسيا.

في نفس المناسبة، ذكر ساندياغا أن وزارته تستهدف إندونيسيا لتحقيق هدف 16 مليون سائح أجنبي في عام 2024. وأعرب عن تفاؤله بأن الهدف في عام 2024 سيتم تحقيقه، حيث يتزايد اهتمام السياح الأجانب بإندونيسيا. 

واضاف: نظرا لارتفاع الطلب على زيارة إندونيسيا، نحن متفائلون بأنه يمكننا تحقيق الهدف كما كان قبل الوباء.

و قال ساندياغا، إن باتام هي “مركز سفر” للسياح الأجانب والمحليين الحريصين على استكشاف إندونيسيا. مشيرا إلى أن موقعها الجغرافي الاستراتيجي وكونها على الحدود بين إندونيسيا وبلدان أخرى، فإن مدينة باتام لديها إمكانات عالية جدا لتصبح نقطة دخول للسياح الأجانب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*