حفل استقبال بمناسبة مشاركة سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا اليابان 

مسقط – العُمانية|

 أقامت المفوضية العامة لجناح سلطنة عمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا “اليابان” بفندق كراون بلازا بمسقط يوم الاثنين، بالتعاون مع سفارة اليابان في سلطنة عمان حفل استقبال خاص بمناسبة مشاركة سلطنة عمان في إكسبو 2025، المزمع إقامته في الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025 في جزيرة أوسكا اليابانية.

رعى الحفل قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وقال وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن مشاركة سلطنة عُمان في معرض أكسبو 2025 في أوساكا تعكس التزامنا بتعزيز الصناعة والتجارة والعلاقات الدولية، وهي فرصة هامة لعرض إمكاناتنا الاقتصادية والصناعية والتجارية المتنوعة، بالإضافة إلى أنها فرصة لتبادل الخبرات وإقامة شراكات استراتيجية مع الدول المشاركة.

وأكد أن سلطنة عُمان تعد وجهة استثمارية مثيرة للاهتمام منذ القدم، وامتدت روابطها التاريخية والاقتصادية ورحلاتها لمختلف دول العالم، وهذا ما تجسده الرسالة الرئيسية للمشاركة في أكسبو 2025.

وأعرب عن أمله في أن تسهم مشاركة سلطنة عمان في هذا المعرض العالمي في تعزيز مكانتها الدولية والسمعة الاقتصادية لها ، وجذب الاستثمارات وتوسيع العلاقات التجارية والاستثمارية مع الدول المشاركة.

وأعرب ياموموتو جوتا سفير اليابان لدى سلطنة عمان عن بمشاركة سلطنة عمان في هذا المعرض الدولي الذي سوف يكون فرصة ممتازة لتعميق التعريف بسلطنة عُمان لدى اليابانيين، والمجتمع الدولي، والتعرف على الرؤى المستقبلية لسلطنة عمان في جميع المجالات.

من جانبه، أوضح السيد سعيد بن سلطان بن يعرب البوسعيدي المفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو أوسكا 2025 أن مشاركة سلطنة عمان في هذا المحفل العالمي الذي يأتي تحت شعار “تصميم مجتمع المستقبل لحياتنا” تعد تعبيرا حقيقيا عن الرؤية الطموحة والرغبة في تعزيز التقدم والتنمية المستدامة في مختلف المجالات، كما تعكس الجهود التي تبذلها سلطنة عُمان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن معرض إكسبو 2025 يمثل منصة عالمية فريدة لعرض الإنجازات وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون الدولي وتكوين شراكات مع الدول المشاركة في المعرض.

واستُعرضت خلال الحفل 3 مواد فيلمية حول الروابط الممتدة بين سلطنة عمان واليابان، وفكرة جناح سلطنة عُمان في إكسبو 2025 أوساكا، وحفل إعلان مشاركة سلطنة عُمان في إكسبو 2025 أوساكا في طوكيو نوفمبر 2023، وعرض مرئي لمشاركة سلطنة عُمان في إكسبو 2025 أوساكا. 

حضر الحفل وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للشباب، ووكيل وزارة الإعلام، والمفوض العام لجناح سلطنة عمان في إكسبو 2025 وعدد من المسؤولين من الجهات الحكومية والخاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*