وضع حجر الأساس لـ 4 فنادق فاخرة ومركز للفنون في الدرعية بالسعودية 

الدرعية “السعودية” – وجهات| 

شهدت فعالية “بشاير الدرعية 2023” عن وضع حجر الأساس لـ 4 فنادق عالمية فاخرة، والإعلان عن اختيار مصمم مشروع دار الأوبرا الملكية في الدرعية، بالإضافة لجملةٍ من التحديثات على تقدّم أعمال السير في المشروع، ضمن خطط “شركة الدرعية” لتحويل الدرعية إلى وجهةٍ سياحيةٍ وثقافيةٍ عالمية، تجذب أكثر من 50 مليون زيارة بحلول 2030.

 وخلال الفعالية، شهد الضيوف استعراض “مركز الدرعية لفنون المستقبل”، الذي يُعد أول مركزٍ تعليميٍ فنيٍ مخصصٍ للفنون الرقمية في المملكة، إذ أُطلق المركز كمشروعٍ مشتركٍ بين شركة الدرعية ووزارة الثقافة؛ بهدف دعوة مبدعي الفنون الرقمية لتنظيم فعاليات رقمية مشتركة، إضافة إلى تقديم مناهج تعليمية تدرّس على مدى عام كامل، وتتناول السمات والجوانب الرقمية للمشهد الفني، ويمثّل المركز أحد النماذج التعاونية لإبراز الفنون والاحتفاء بالطاقات الشابة.

كما كشفت “شركة الدرعية” عن اختيار شركة “سنوهيتا” النرويجية المعمارية للتعاون في تصميم دار الأوبرا الملكية في الدرعية، بالتعاون مع الهيئة الملكية لمدينة الرياض، حيث ستُصمّم الدار وفقا للطراز المعماري النجدي الأصيل، وأعلى معايير الاستدامة عالميًا، برؤية قائمة على مزج الثقافة النجدية الأصيلة مع التصاميم الحديثة والفنون المعمارية المعاصرة، مع توظيف المساحات والإطلالات التراثية العريقة التي تتداخل مع الطبيعة الخلابة التي تزخر بها الدرعية.

بالإضافة لذلك، شهد اليوم الثاني من “بشاير الدرعية 2023” الإعلان عن وضع حجر الأساس لأربعة فنادق عالمية فاخرة، هي: فندق “الريتز-كارلتون”، وفندق “ذا أدريس”، وفندق “كابيلا”، وفندق “فور سيزونز”. وتم أيضًا تدشين فندق “باب سمحان”، الذي يعد واحدًا من بين أكثر من 41 فندقًا في الدرعية، ومن المقرّر أن يبدأ استقبال الزوار في عام 2024.

 ويحتوي الفندق على 106 غرف و28 جناحا، إضافةً إلى جناحٍ ملكي، إذ تم تصميم الغرف والأجنحة بدقة شديدة، وبمساحة تتراوح بين 35 مترا مربعا إلى 413 مترا مربعا، إضافة إلى صالة رئيسية للفندق بتصميم تراثيٍ آسر، وغرف للاجتماعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*