بدء تنفيذ مشروع ممشى حجرة الشيخ ببلدة أفي بوادي المعاول

وادي المعاول – وجهات| 

بدأ في وادي المعاول العمل على تنفيذ مشروع ممشى حجرة الشيخ ببلدة أفي بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة ، والذي يتم تنفيذه بشراكة بين مكتب محافظ جنوب الباطنة وبلدية جنوب الباطنة وأهالي الولاية الداعمين للمشروع. 

يقام المشروع على مساحة تقدر بنحو 1250 مترا وبعرض مترين ونصف المتر، وتبلغ تكلفته الإجمالية 46 ألفا و500 ريال عماني، حيث يتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع بنهاية شهر أبريل من العام المقبل 2024.

وقال سعود بن سعيد المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل ولاية وادي المعاول لصحيفة وجهات: أن هذا المشروع يربط ثلاث أماكن تاريخية وحضارية في ولاية وادي المعاول وهي حارة حجرة الشيخ وقلعة السفالة ومتحف بيت الغشام، حيث يهدف مشروع الممشى تعريف الزائر بتلك المواقع التاريخية والسياحية من منطلق تعريف الزائر بتاريخ تلك المواقع. مشيرا إلى أن المشروع يمر بالعديد من المزارع كالنخيل والأشجار الأخرى المتنوعة وكذلك الأفلاج والقرى في الولاية على طول مسافة الممشى. 

وأضاف سعود المعولي: تم اختيار حجر نزوى ستون لبناء الممشى بهدف المحافظة على نمط التراث على استدامته مع توفير الإنارة على طول مساحة الممشى، وتم وضع تصور بعد الإنتهاء من تنفيذ المشروع انه سيتم تشغيله من خلال العربات السياحية، كما ستكون هناك محطات خاصة لعرض بعض المنتجات المنزلية للحرفيين وبعض الصناعات التقليدية التي تشتهر بها ولاية وادي المعاول وتخصيص بعض الأماكن  للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى ذلك فإن المشروع يتضمن بعض الجلسات المخصصة لكبار السن.

 وأكد نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة أن ولاية وادي المعاول قائلا: تعتبر احدى الوجهات السياحية في محافظة جنوب الباطنة حيث أن هذا المشروع سيعمل على تعريف الزوار بالمقومات التراثية والسياحية التي تنفرد بها الولاية دون ولايات المحافظة الأخرى. مشيرا إلى أن الولاية تشتهر بالعديد من المزارات التاريخية والقلاع والحصون والأفلاج والمساجد والبيوت الاثرية القديمة المتوزعة في قرى الولاية كما ان ولاية وادي المعاول تتميز بالاجواء المعتدلة شتاء، مؤكدا أن هذا المشروع سيكون وجهة مكملة للأماكن السياحية في ولاية وادي المعاول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*