المجلس البلدي بمحافظة ظفار يطلع على عرض مرئي لـ 23 مشروعا لتحسين وتطوير شبكات الطرق والمتنفسات السياحية

صلالة – العمانية|

عقد المجلس البلدي بمحافظة ظفار اليوم اجتماعا برئاسة صاحب السُّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس.

ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة والمصادقة على محضر اجتماع المجلس التاسع وما تضمنه من توصيات.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على عرض مرئي قدمته بلدية ظفار حول مشروعات برنامج تنمية المحافظات التي تم اعتمادها وفق معايير وإجراءات برنامج تنمية المحافظات، في إطار الخطة الخمسية العاشرة والموقف التنفيذي لها، حيث بلغ عددها (23) مشروعا تضمنت تحسين وتطوير شبكات الطرق، والمتنفسات السياحية، وتنفيذ عدد من مشروعات البنية الأساسية، إضافة إلى تطوير بعض مواقع المشروعات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة وتجويد الخدمات البلدية المختلفة بمحافظة ظفار.

كما استعرضت بلدية ظفار خلال الاجتماع مشروعا استثماريا لإنشاء مدينة للحوم ومنتجاتها المتكاملة في المحافظة، إضافة إلى عرض تعريفي عن المنصة الرقمية “جود” لخدمة الجمعيات والفرق الخيرية التطوعية في سلطنة عُمان.

وناقش المجلس توصيات لجنة الشؤون القانونية حول تسويق ونقل الحشائش ومراعاة عدم تأثيره على وفرة المنتج بالسوق، إلى جانب مناقشة نتائج مقترح لجنة الشؤون الصحية والبيئية مع المختصين في بلدية ظفار بشأن مقترح معالجة تآكل المراعي وزيادة الغطاء الأخضر وتجميل المنظر العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*