تكريم مشاريع الضيافة التابعة لمجموعة الخطوط القطرية لتميزها في الاستدامة

الدوحة – وجهات|

حاز منتجع فويرط الشاطئي ومنتجع  رأس بروق التابعان لمجموعة الخطوط الجوية القطرية على تقدير المنظمة الخليجية للبحث والتطوير(GORD)  التي تشرف على تطوير وتنفيذ نظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS). وتأتي هذه الإشادة تقديراً لتحقيق المنتجعين لمعايير الاستدامة الدقيقة التي يحددها نظام (GSAS).

ونال منتجع فويرط الشاطئي، الذي يعد وجهة عالمية المستوى للتزلج الشراعي في شمال قطر، على شهادة (GSAS) للتصميم والبناء من فئة الـ3 نجوم، و شهادة (GSAS) لإدارة الإنشاءات من فئة “ب”، وهو ما يؤكد على التزام مجموعة الخطوط الجوية القطرية بالحفاظ على البيئة.

أما منتجع رأس بروق، المرتقب افتتاحه في الصحراء الغربية لدولة قطر، فقد حصل على شهادة (GSAS) للتصميم والبناء من فئة الـ4 نجوم، وشهادة (GSAS) لإدارة الإنشاءات من فئة “ب”. وتتماشى الممارسات المستدامة للمنتجع مع أهداف مجموعة الخطوط الجوية القطرية المتمثلة في المساهمة في مستقبل أكثر مراعاةٍ للبيئة.

ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تفخر مجموعة الخطوط الجوية القطرية بدعم جهود الاستدامة والحفاظ على البيئة في بلادنا بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. كما ويسعدنا أن نحظى بتقدير متميز من المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (GORD) لبناء وتصميم منتجع فويرط الشاطئي ومنتجع رأس بروق. إن مجموعة الخطوط الجوية القطرية ملتزمة بتقديم أفضل خيارات الضيافة المستدامة لقطاع السياحة الوطني”.

وقال الدكتور يوسف الحر، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير: إن مشاريع السياحة والضيافة تساهم بشكل بارز في تشكيل الانطباعات العامة على مستوى عالمي حيث أنها تسلط الضوء على الثقافة الغنية للدولة المضيفة، وتجسد أيضا مبادئها الأساسية، خصوصاَ تلك المتعلقة بالاستدامة البيئة. وقد برز فندقا منتجع فويرط الشاطئي ومنتجع رأس بروق بفضل حصولهما على شهادات (GSAS) المرموقة، كمثال يُحتذى به للمشاريع التي تدعم السياحة المسؤولة بيئياً بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. حيث تعد هذه المشاريع شهادة على التزام دولة قطر الشديد بمبادئ الاستدامة في شتّى القطاعات.

تعمل الخطوط الجوية القطرية بشكل متواصل على تعزيز عملياتها التشغيلية بما يتماشى مع الاستدامة البيئية. ولا بد من الإشارة إلى أن الخطوط الجوية القطرية هي أول شركة طيران في الشرق الأوسط تحصل على أعلى مستوى من برنامج التقييم البيئي (IEnvA) التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي، والذي يستند إلى مبادئ نظام الإدارة البيئية المعترف بها مثل (ISO 14001).


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*