يتضمن تدشين الحزمة الثانية من برامج التحول الرقمي وتوقيع اتفاقية مع مايكروسوفت.. الأحد القادم انطلاق ملتقى التحول الرقمي في مسندم  

خصب – وجهات| 

تنطلق يوم الأحد القادم في محافظة مسندم فعاليات ملتقى التحول الرقمي والذي ينظمه مكتب المحافظ ضمن فعاليات موسم ” الشتاء مسندم” برعاية السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم. 

ويأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار خطة التحول الرقمي التي تنفذها محافظة مسندم، حيث تأتي متوائمًا مع رؤية عُمان 2040 والتوجهات التقنية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتحقيق الفائدة للمحافظة والأثر للاقتصاد والمجتمع، ومع رؤية ومهمة المحافظة وأهدافها الاستراتيجية، لمعالجة للتحديات التي تواجهها وتطوير بيئة العمل فيها من خلال توظيف التقنيات الحديثة في تقديم الأعمال وتطوير الخدمات والبرامج الاستراتيجية. 

وسيتضمن الملتقى تدشين حزمة جديدة من مشاريع التحول الرقمي بالمحافظة المنجزة خلال العام 2023م وتتمثل في تدشين تطبيق الهواتف الذكية، وخدمات المراجعين بالإضافة إلى حزم الخدمات الداخلية. كما يتضمن الملتقى جلسة حوارية تتحدث عن الذكاء الاصطناعي والمستقبل وكيف يمكن للتكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي أن تخدم القطاع الحكومي وتوظيفها لصالح خدمة العملاء في المؤسسات الحكومية والخاصة، كما ستستعرض الحلقة النقاشية كيفية قياس تأثير الذكاء الاصطناعي وربطه باقتصاديات المدنية والتفاعل مع المواطنين لصالح البشرية. 

كما ستطرق الحلقة النقاشية إلى عدة محاور رئيسية هي مفهوم الذكاء الاصطناعي وأبرز التقنيات، ومخاطر الذكاء الاصطناعي وكيفية تفاديها، والمردود الاقتصادي من الذكاء الاصطناعي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على الأمن السيبراني، ومحور كيف يتحقق الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي.

 وسيشهد الملتقى توقيع اتفاقية تعاون مع شركة مايكروسوفت حول دعم خدمات التحول الرقمي بمحافظة مسندم، والتي تتمثل في تقديم مجموعة من الخدمات الشاملة لدعم المؤسسات تساعد على تسريع الرحلة إلى السحابة وتحسين حلول تقنية المعلومات واستخدام التقنية لتحقيق فرص أعمال جديدة خلال أي مرحلة من مراحل دورة حياة تقنية المعلومات. 

وستشمل الاتفاقية أيضا خدمات الدعم خدمات وقائية تساعد في تحسين حالة البنية الأساسية لتقنية المعلومات وعمليات التشغيل، وتسهيل إدارة تقديم الخدمات، بالإضافة إلى خدمات حل المشكلات على مدار الساعة مرتبة حسب الأولوية لتوفير الرد السريع وتقليل وقت التعطل. 

جدير بالذكر بأن المحافظة تعمل حاليا تطوير منصة وتطبيق الهاتف الجوال “الشتاء مسندم ” والتي سيستخدم فيها للأول مره تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي عبارة عن منصه تفاعلية تعطي للزائر والمقيم آخر المستجدات حول أحدث معالم الجذب وآخر الفعاليات والمهرجانات التي تقدمها محافظة مسندم. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*