بمشاركة 73 بحّاراً وبحّارة واعدة.. “عُمان للإبحار” تختتم سباقات تحديد المستوى بالمصنعة


المصنعة – وجهات|

اختتمت عُمان للإبحار مؤخراً سباقات تحديد المستوى للإبحار الشراعي والتي أُقيمت منافساتها في منتجع بارسيلو بولاية المصنعة. شارك في المنافسات (73) بحّاراً وبحارة واعدة تراوحت أعمارهم بين 8 إلى 18 عاماً. وقد شهدت السباقات التي جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع منافسات قوية بين البحّارة الذي سعوا للوصول إلى منصات التتويج. شارك في المنافسات بحارة من مدارس الإبحار الشراعي التابعة لعُمان للإبحار في كل من صور، والموج مسقط والمصنعة حيث خاضوا السباقات عبر فئات قوارب الأوبتمست، إلكا4 وإلكا6، بالإضافة إلى فئة قوارب التزلج بالألواح الشراعية.
هدفت السباقات إلى تعزيز أداء البحارة وتطوير مهاراتهم في الإبحار الشراعي، من خلال تقديم حصص تدريبية حول كيفية التعامل مع القوارب والأشرعة في مختلف الظروف المناخية. كما ركزت التدريبات أيضاً على تحسين مستويات اللياقة البدنية وتعلم أفضل الممارسات الصحية وأساليب التغذية السليمة والتي تساعد المدربين في تقييم أدائهم واختيار الأفضل لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات والاستحقاقات الدولية القادمة.
بعد نهاية السباقات، قال أحمد بن ناصر القاسمي، رئيس مدارس الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: تعتبر سباقات تحديد المستوى فرصة ثمينة لتقييم تطور أداء البحارة في بيئة إبحار تنافسية، والتي عكست بشكل واضح التطور الذي تشهده مدارس الإبحار الشراعي في تأهيل الأجيال القادمة من البحارة العُمانيين. وأضاف القاسمي: ساهمت السباقات في إظهار إمكانيات البحّارة ومهاراتهم، مؤكداً على أهمية مشاركتهم في هذه الفعالية من أجل اختبار قدراتهم وكسب المزيد من المهارات، ومع اقتراب نهاية منافسات هذا العام واختيار بحّارة المنتخب الوطني، ستتاح لهم فرصة أخرى لإثبات قدراتهم وإمكانياتهم على مستوى بطولات دولية.

فئة قوارب الأوبتمست
شهدت مجريات البطولة منافسات قوية بين البحّارة المشاركين من أجل تحقيق نتائج متقدمة في الترتيب العام والظفر بالمراكز الأولى في السباقات، حيث جاءت نتائج سباقات تحديد المستوى لفئة قوارب الأوبتمست (المتقدمة) والتي شارك خلالها (24) بحاراّ وبحّارة كالتالي، في المركز الأول حلّ البحّار تميم بن سليمان البلوشي برصيد خمس نقاط، يليه البحّار عبدالرحمن بن خالد الهادي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، فيما حلّ البحّار سعود بن طالب الشقصي في المركز الثالث برصيد سبع نقاط والبحّار خميس بن ناصر المشايخي في المركز الرابع برصيد (11) نقطة.

وبالنسبة للإناث، تمكنت البحّارة هديل بنت يوسف المشيفرية من الظفر بالمركز الأول برصيد (27) نقطة، تلتها زميلتها البحّارة ترتيل بنت زايد الحسنية ثانياً برصيد (29) نقطة، وأما المركز الثالث جاء من نصيب البحّارة عبير بنت خالد الزكوانية برصيد (47) نقطة.
وأما في فئة الأشبال دون سن 12 عام، جاء البحّار حارب بن محسن البوسعيدي في المركز الأول بعد أن تمكن من تقديم مستويات أداء جيدة خلال السباقات مكنته من حصد (23) نقطة في صدارة الترتيب، يليه البحّار ملهم بن محمد الحضرمي في المركز الثاني برصيد (35) نقطة وبفارق نقطتين فقط حلّ البحّار محمد بن سليمان البلوشي في المركز الثالث.

وفي التصنيف العام لفئة قوارب الأوبتمست – فئة المتسابقين المبتدئين (ذكور)، جاء البحّار خالد بن يحيى السرحي في المركز الأول برصيد ست نقاط، فيما تمكن البحّار عمران بن خالد العلوي من تحقيق المركز الثاني برصيد (10) نقاط يليه البحّار فراس بن يحيى المجيني ثالثاً بنفس الرصيد من النقاط. وبالنسبة لفئة المبتدئين (إناث)، تمكنت البحّارة فاطمة بنت مصطفى الحارثية من الظفر بالمركز الأول برصيد (15) نقطة معتليةً صدارة الترتيب، فيما حلّت البحّارة ريم بنت سعيد النعمانية في المركز الثاني برصيد (22) نقطة وفي المركز الثالث حلّت البحّارة هيا بنت حمد اليحمدية برصيد (31) نقطة، تليها البحّارة روضة بنت سالم المخينية رابعاً برصيد (87) نقطة.

فئة قوارب إلكا
وفي التصنيف العام لفئة قوارب إلكا 4، تمكن البحّار عبد اللطيف بن زايد القاسمي من الظفر بالمركز الأول برصيد ثلاث نقاط، يليه البحّار صالح بن علي البلوشي ثانياُ برصيد ست نقاط وبفارق نقطة واحدة جاء البحّار مشاري بن صالح الحضرمي في المركز الثالث.

وبالنسبة لفئة قوارب إلكا 6، ظفر البحّار معتصم بن حمود الفارسي بالمركز الأول برصيد ثلاث نقاط، فيما حل البحّار زكريا بن سليمان الوهابي ثانيا برصيد ست نقاط وأما المركز الثالث فجاء من نصيب البحّار أحمد بن حسام البلوشي برصيد ثمان نقاط، فيما حل البحّار نبراس بن أحمد العويسي رابعاً برصيد (11) نقطة.

فئة قوارب التزلج بالألواح الشراعية

وأما في نتائج التصنيف العام لفئة ألواح التزلج الشراعية، تمكن البحّار نادر بن جمعة المجيني من الظفر بالمركز الأول برصيد ثلاث نقاط في حين حلّ البحّار أحمد بن يوسف الكازاروني في المركز الثاني برصيد ست نقاط، يليه البحّار خطاب بن جمعة المجيني في المركز الثالث وبفارق نقطة واحدة، فيما حل البحّار صلاح بن سليمان الغافري في المركز الثالث برصيد (11) نقطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*