شركة تنمية طاقة عمان وشركاتها التابعة تشارك في مؤتمر كوب 28 

مسقط – وجهات|

تشارك شركة تنمية طاقة عمان وشركاتها التابعة (شركة تنمية نفط عمان) و (شركة هيدروجين عمان – هايدروم) في مؤتمر الأمم المتحدة الـ 28 لتغير المناخ (كوب 28) والذي يقام في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الجاري وذلك لاستعراض خطط سلطنة عُمان الطموحة ومقوماتها الكبيرة في تطوير وتنويع قطاع الطاقة. 

ويعد المؤتمر الدولي الذي يمتد حتى 12 ديسمبر، منصة عالمية ستتمكن سلطنة عمان من خلالها إعادة تأكيد التزامها نحو مستقبل مستدام، بتطبيق استراتيجية وطنية لتحقيق التنمية الاقتصادية وتطوير قطاعات صناعية مرتبطة. 

 وقال الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عمان، المهندس مازن بن راشد اللمكي: إن التزام سلطنةعمان بتحقيق مستقبل مستدام يتجلى في رؤية عُمان 2040 واستراتيجياتنا الشاملة للتحول إلى الطاقة النظيفة بحلول عام 2050 وتعظيم الاستفادة الوطنية منها، إذ سيقدم مؤتمر كوب 28 فرصة هامة لنا لتسليط الضوء على المقومات الجغرافية الفريدة التي تتمتع بها السلطنة، ومواردها الطبيعية الوفيرة، وموقعها الاستراتيجي، الذي بدوره يجعلنا وجهة مثالية لمشاريع الطاقة المستدامة. 

 وتأتي مشاركة سلطنة عُمان في مؤتمر الأمم كوب 28 تماشياً مع أهدافها واستراتيجياتها طويلة المدى لتحقيق الحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2050. وبالتركيز على الطاقة المتجددة وتنمية الصناعات المرتبطة بالقطاع، تطمح سلطنة عمان لأن تصبح واحدة من أهم مراكز إنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم، إذ تستهدف إنتاج ما لا يقل عن مليون طن سنوياً بحلول عام 2030. 

كما سيشارك المهندس مازن بن راشد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عمان، في إحدى الجلسات النقاشية الرئيسية في المؤتمر؛ والتي ستتناول وجهات نظر ورؤى مختصين في قطاع الطاقة حول العالم. 

 وتعد مشاركة سلطنة عُمان في مؤتمر كوب 28 خطوة محورية في رحلة سلطنة عمان نحو مستقبل التحول إلى الطاقة النظيفة. وتتطلع تنمية طاقة عمان وشركاتها التابعة إلى بحث سبل تعزيز التعاون، وبناء شراكات ستسهم في إيجاد حلول مستدامة، لمستقبل خال من الكربون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*