أشاد بالتطور في قطاع الطيران المدني العماني.. رئيس منظمة “الإيكاو” يزور مبنى المسافرين بمطار مسقط الدولي

مسقط – وجهات| 

قام سلفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، ظهر اليوم الثلاثاء ، بزيارة إلى مبنى المسافرين بمطار مسقط الدولي. وكان في استقبال الضيف والوفد المرافق، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، رئيس مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي، وعدد من المسؤولين في “مطارات عُمان”.  

وتجول رئيس “الإيكاو” في أجنحة وأروقة مبنى المسافرين، بوابة عُمان مع العالم، والأيقونة المعمارية الشامخة التي افتتحت عام 2018 تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ48 المجيد. وتعرّف الضيف والوفد المرافق على ما يقدمه مطار مسقط الدولي، من خدمات للمسافرين وسرعة انجاز الإجراءات وعدد شركات الطيران المشغلة من وإلى المطار وطاقته الاستيعابية السنوية وخططه التوسعية لمواكبة الزيادة في أعداد المسافرين خلال السنوات المقبلة وخطط الطوارىء التي تم تصميمها وفق أعلى المقاييس العالمية للاستجابة لجميع رموز الطوارىء في المطار.   

وقام الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، يرافقه رئيس العمليات التجارية ورئيس العمليات بالإنابة بتقديم شرح مفصل عما يضمه مبنى المسافرين والجهود التي تقوم بها “مطارات عُمان” لجعل بيئة المطار في مصاف المطارات العالمية البارزة في مجال خفض انبعاثات الكربون وفق محددات ومرتكزات استراتيجية حكومة سلطنة عُمان بحلول عام 2050. 

 كما تعرف الضيف والوفد المرافق على الخدمات والامكانيات التي يتمتع بها مطار مسقط الدولي والجهود التي تقوم بها الفرق العاملة لضمان سلاسة انهاء إجراءات السفر ومناولة الحقائب والخدمات الاستثنائية لمناولة الطائرات الخاصة.

 وفي ختام زيارته سجل سلفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، كلمة لمطارات عمان، أشاد فيها بالنهضة الشاملة التي تبذلها الجهات المعنية في قطاع النقل والقطاعات الأخرى التي أتاحت لنا التعرف عليها عن كثب وتقدير الجهود التي تبذل فيها والانجازات التي تحققت في العديد من القطاعات الاخرى المكملة للمنظومة والداعمة لإستدامتها الأمر الذي نراه مدعاة للإرتياح. 

 كما أتاحت هذه الزيارة للتعرف على الجهود المهنية العالية التي تقدمها هيئة الطيران المدني في سلطنة عُمان وشركائها في القطاع والتناغم الإيجابي بين المؤسسات العاملة فيه، الأمر الذي يعد مدعاة للإعجاب ويجعلنا في منظمة الطيران العالمية “الايكاو” في قمة الثقة حول مستقبل قطاع النقل الجوي في سلطنة عُمان والذي سيواصل التطور بوتيرة تصاعدية واثقة. 

 وأعرب رئيس “الإيكاو” عن سعادته بما شاهده من تصاميم لمبنى المطار والجهود التي تقوم بها “مطارات عُمان” لتقديم خدمات سفر ميسرة للمسافرين، كما أعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها سلطنة عُمان في النهوض في العديد من المجالات، وفي طليعتها ما تمتلكه من مطارات حديثة تم انشائها وفق المعايير الدولية واعداد كوادرها الاعداد المهني العالي. 

 جدير بالذكر ان مطار مسقط الدولي قفز منذ افتتاحه في 11 نوفمبر 2018 نحو 52 مركزا في قائمة أفضل المطارات على مستوى العالم في مجال الخدمات ورضا المسافرين ليصبح مركزه الحادي عشر على مستوى العالم، منافسا بذلك عدة مطارات عالمية ضمن فئته الاستيعابية من 15 – 25 مليون مسافر في إقليميا ودوليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*