توقيع اتفاقية مشروع إنشاء مسار الواجهة البحرية بولاية صور 

صور – العمانية|

 وقعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال مع مكتب محافظ جنوب الشرقية على اتفاقية تمويل مشروع “مسار” وذلك لإنشاء مسار شاطئي رياضي في ولاية صور يقدر طوله بحوالي 1.9 كيلومتر. 

ويتضمن المشروع مجموعة مختلفة من الخدمات العامة والترفيهية التي تسهم في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في الولاية على حد سواء.

وتهدف الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال هذا المشروع إلى توفير بيئة سياحية مستدامة تعزز الاقتصاد المحلي وتوفر فرص عمل للشباب العُماني عبر صقل الموارد المحلية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما يهدف المشروع إلى إيجاد مزار سياحي ومرفق صحي ترفيهي متكامل للمجتمع ليكون متنفسا لممارسة الرياضة بمحافظة جنوب الشرقية، وفرصة استثنائية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في مجموعة من الأنشطة والمشروعات التجارية المتنوعة.

وقال المكرم الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال: إن هذا المشروع يأتي كجزء من برامج الاستثمار الاجتماعي للشركة، إذ يجسد هذا التعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية سعينا الدائم لخدمة المجتمع عبر تلبية احتياجاته وإنشاء مساحات ترفيهية يمكن استغلالها لتشجيع الرياضة واتباع نمط حياة صحي إلى جانب توفير خدمات تعزز من دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المجتمع.

وأوضح أن المسار يتكون من عدة مرافق أساسية، منها ملاعب شاطئية، ودورات مياه عامة، ومصليات، ومقاه ومطاعم وغيرها من الخدمات.

من جهته، قال الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية: إن هذه الاتفاقية تعكس سعي الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية لصالح المجتمع، إذ نتطلع من خلال هذه الخطوة إلى مواصلة جهودنا المشتركة لرفد القيمة المحلية المضافة عبر دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب العُماني إلى جانب تعزيز الحركة السياحية في الولاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*