الغرفة توقع برنامج تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز وتطوير القطاع


مسقط – وجهات|

وقعت غرفة تجارة وصناعة عُمان برنامج تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان حيث يأتي البرنامج في إطار التوجهات الاستراتيجية للغرفة لتحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي مواكبة لمستهدفات رؤية عمان 2040 في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وخلق قيادات اقتصادية.
ويهدف برنامج التعاون الذي وقعه من جانب الغرفة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، ومن جانب الهيئة، حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى دعم وتمكين المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع وتنفيذ برامج وأنشطة تعزز من تدريب وتمكين رواد الأعمال.
ويشمل برنامج التعاون تقديم خدمات الاستشارات والتوجيه لرواد الأعمال وتنفيذ برامج تدريبية تخصصية وتنظيم المعارض واللقاءات المشتركة لتبادل المعلومات والخبرات لتطوير القطاع وتعزيز التعاون في توظيف التقنية والابتكار لتحسين الإنتاجية والقدرة التنافسية لرواد الأعمال.
كما يشمل البرنامج تسيير وفود مشتركة داخليا وخارجيا لتوسيع نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنفيذ برامج تطويرية في كيفية منح حق الامتياز التجاري والتوسع في الأسواق العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*