استقطاباً للعائلات العمانية لاختيار العين كوجهة سياحية.. دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي تنظم فعالية ترويجية في المراكز التجارية بصحار

مسقط – وجهات|

نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، فعالية ترويجية في ستي سنتر صحار في شهر نوفمبر الحالي من العام 2023 وعلى مدى 3 أيام، كنوع من زيادة وعي العائلات وزوار المراكز التجارية عن تعزيز مكانة العين كوجهة سياحية عائلية.

حيث تنوعت البرامج الترفيهية والتفاعلية التي تم تقديمها للزوار، في جناح خاص جذب الأنظار من خلال الألعاب التفاعلية، والسحوبات والجوائز إضافة إلى العروض البصرية التي قدمت العين كنموذج سياحي ملهم، يحتوي على العديد من البرامج المناسبة للعائلات لقضاء إجازة صيفية ممتعة أو حتى لرحلة نهاية أسبوع مليئة بالتنوع والمغامرة، ووجهة للاسترخاء لعشّاق الطبيعة الراغبين في البعد عن صخب الحياة اليومية.
تعد العين واحة طبيعية تتمتع بمعالم فريدة من نوعها، تجذب أنظار العالم، فهي تضم واحة العين التي أدرجتها اليونيسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، وتحتوي على العدين من المعالم التاريخية والحصون، وفيها منتزه جبل حفيت الذي يعد وجهة مثالية تتناسب ومتطلعات كافة افراد الاسرة، حيث يمكن للسيّاح التمتع بجولة على ظهر الإبل أو على متن دراجة هوائية، وقضاء أمسية مذهلة تحت ضوء النجوم في خيمة مكيفة والعديد من التسهيلات والخدمات الأخرى التي تجعل تجربة التنزه في الطبيعة ممتعة للجميع.
كما يمكن لزوار مدينة العين التمتع بتجربة سفاري متكاملة عبر زيارتهم لحديقة الحيوانات التي تحتوي على أكثر من أربعة آلاف حيوان، من حيوانات القارة الأفريقية والاستمتاع بتجربة إطعام الزرافة.

كما يمكن للسيّاح اختتام رحلتهم بطابع من الثقافة والفن والتاريخ معاً عبر زيارة قصر المويجعي إلى جانب بيت محمد بن خليفة القديم الذي تم ترميمه ليكون مقراً للأنشطة المجتمعية مثل الدورات الفنية وورش العمل المختلفة.
إضافة إلى وجود العديد من سلسلة الفنادق العالمية، التي تقدم خدماتها المتكاملة من مرافق ضيافة ومطاعم، ضمن معايير التصنيف العالمية لفنادق 5 نجوم، وخدمات الكونسيرج التي تسهل على السائح الوصول لوجهته بمتعة ورفاهية.
وتأتي أهمية هذه الفعالية انطلاقاً من كونها تعكس ضرورة تعريف الجمهور العماني في الفرص السياحية القريبة وأهمية هذا السوق ضمن الاستراتيجية السياحية للإمارة، وأهمية تعريف العائلات والجمهور المباشر بالعين وأبوظبي كوجهتين واعدتين في عالم السياحة وتحديداً ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، نظراً لموقعها الاستراتيجي حيث تبعد مدينة العين عن عُمان أقل من 5 ساعات براً.
وعبر الزوار عن سعادتهم وتفاعلهم مع هذه الفعاليات التي تقدمها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، كما عبروا عن حماسهم لزيارة مدينة العين لاستكشاف الأنشطة الترفيهية والاستفادة من العروض الترويجية بشكل أكبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*