عرض أبرز مستجدات القطاع والمشروعات السياحية.. تواصل حلقات العمل الترويجية عن السياحة العمانية في إيطاليا وألمانيا

ميلان – وجهات| 

تواصل وزارة التراث والسياحة تنظيمها لحلقات العمل الترويجية المتنقلة في كلٍّ من إيطاليا وألمانيا، للترويج للمقومات التراثية والسياحية وعرض أبرز المستجدات بالقطاع السياحي والمشروعات والمنتجات السياحية بسلطنة عُمان، بمشاركة 22 شركة سياحية ومنشآت فندقية.

وانطلقت أولى حلقات العمل الترويجية في مدينة ميلان الإيطالية، ثم مدينة روما، وستستكمل في كلٍّ من مدينة برلين وختاما بمدينة ميونخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

واشتمل برنامج حلقات العمل الترويجية على كلمة ترحيبية لرئيس الوفد، هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة، كما تم تقديم عرض مرئي لمستجدات القطاع السياحي بسلطنة عمان، بالإضافة إلى اللقاءات الثنائية والاجتماعات المشتركة ومواعيد العمل بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العُمانية المشاركة مع نظرائهم في السوق السياحي بإيطاليا. كما تم عقد لقاءات بين الوفد العُماني مع كبار المسؤولين في قطاع السياحة في جمهورية إيطاليا، حيث شارك بحلقات العمل في إيطاليا 270 مؤسسة سياحية، بالإضافة إلى عدد من ممثلي سائل الإعلام الإيطالية.

وتسلط حلقات العمل الضوء على التجارب السياحية في سلطنة عُمان والترويج لعدد من الأنماط السياحية من بينها السياحة التراثية والطبيعية وسياحة المغامرات، والتعريف بمقومات وإمكانات القطاع السياحي في أهم الأسواق المصدرة للسياح ومن ضمنها السوق الأوروبي.

وتعد هذه الحلقات فرصة للتعريف بالمقومات والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ الأمر الذي يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة.

وتعمل وزارة التراث والسياحة على تعزيز مكانة سلطنة عُمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تقام في مختلف الدول سواء في المعارض أو حلقات العمل أو المنتديات أو الملتقيات التي تتعلق بالجانب السياحي.

وتعد هذه الحلقات فرصة مثالية للتعريف بالمقومات والمنتجات والخدماتوالتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ الأمر الذي يسهم فيالترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة.

وشهد أعداد الزوار القادمين إلى سلطنة عمان نموا حيث بلغ 2,9 مليونزائر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023 بنسبة زيادة 43,2% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. 

كما سجلت الفنادق من فئة 3-5 نجوم ارتفاعا في إيراداتها لتصل إلى 155 مليون و67 ألف ريال عماني بنسبة زيادة بلغت 27,6% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2022، في حين وصل أعداد النزلاء في هذه الفنادق إلى مليون و 460 ألف نزيل بنسبة ارتفاع 29,2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*