متحف إسطنبول للفن الحديث أول متحف تركي للفن المعاصر

إسطنبول – العُمانية|

 يُعد متحف “إسطنبول للفن الحديث” أحد أهم المعالم السياحية والثقافية في مدينة إسطنبول والذي يعكس عراقة الحضارة التركية في ماضيها وحاضرها ومستقبلها ويجمع بين أصالة الفن التركي وحداثة الأساليب التكنولوجية الجديدة.

وقال المسؤول الإعلامي في المتحف ظفر يلدرم: إنَّ المتحف نجح منذ افتتاحه في عام 1987م بعرض تطور وانتقال الفن الحديث والمعاصر في تركيا.

وأضاف: أظهر المتحف أنَّ الفن له جوهر عالمي يتجاوز الحدود، ويجمع بين الأعمال التاريخية والحالية، ويضم بداخله معروضات وأعمالًا فنية لأهمِّ الفنانين الأتراك.

ويقدّم متحف “إسطنبول للفن الحديث” العديد من الأنشطة والمؤتمرات والفعاليات الدورية التي تستقطب العديد من محبي الفن المعاصر منها فنون الرسم والنحت وغيرها.

وتتنوع معروضات متحف إسطنبول للفن الحديث بين الصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية الثابتة وبين عروض سينمائية فنية وثقافية يتم تقديمها في القاعة المخصصة للسينما.

وتوفر مكتبة متحف إسطنبول للفن الحديث للسائحين والباحثين موارد حول الفن الحديث والمعاصر، ويوجد بها الآن 11 ألفا و500 كتاب باللغات التركية والأجنبية.

ويسعى متحف الفن الحديث في إسطنبول إلى تنمية حب الفنون لدى الزوار من جميع مناحي الحياة وتشجيع المشاركة النشطة في الفنون من خلال مجموعاته ومعارضه وبرامجه التعليمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*