تخريج دفعة جديدة من رواد الأعمال في الوسطى ضمن أكاديمية الوثبة من بنك مسقط

بالشراكة مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

 مسقط – وجهات| 

من منطلق تعزيز مفهوم ريادة الأعمال بين أفراد المجتمع وتنفيذ الخطط التي تهدف إلى الاهتمام برواد الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قام بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، بتخريج دفعة جديدة من رواد ورائدات الأعمال المشاركين ضمن برنامج أكاديمية الوثبة الذي تم تنفيذه بالشراكة مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ولاية الدقم بمحافظة الوسطى.

 وقد تم خلال الحفل تخريج عدد 46 من رواد ورائدات الأعمال الذين أكملوا بنجاح البرنامج التدريبي التأسيسي والذي تضمن محاضرات وورش عمل في عدد من المجالات المتخصصة كالإدارة والتسويق والمالية وغيرها من المجالات. ويأتي هذا الحفل استكمالاً للنجاحات التي حققتها أكاديمية الوثبة طوال الأعوام الماضية، وكذلك تأكيدًا على حرص بنك مسقط للاستمرار في تقديم البرامج التدريبية التي تساهم في تنمية وتطوير مهارات رواد ورائدات الأعمال في مختلف محافظات السلطنة.

 وقد وقّع بنك مسقط بداية هذا العام على مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بإطلاق هذا البرنامج التدريبي لرواد الأعمال العمانيين في محافظة الوسطى والذي تم تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة راديانت سايل حيث يحصل المتدربون على شهادة معترف بها دوليًا من مؤسسة (knowledgeworks) وبذلك يؤكد بنك مسقط استمراره في تنفيذ الخطط التي تهدف إلى الاهتمام برواد الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. 

 وخلال الحفل ألقى إبراهيم بن خميس البلوشي، مساعد مدير عام أول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط، كلمة قدم فيها التهنئة للخريجين على تفانيهم خلال البرنامج التدريبي والذي هدف إلى صقل مهاراتهم المعرفية والعملية في مختلف مجالات الإدارة والتمويل والتسويق وغيرها من المجالات التي تساهم في إنجاح المؤسسات التي يشرفون عليها، معربا البلوشي عن سعادته بالإقبال الشديد على البرنامج من رواد الأعمال بالمحافظة وحرصهم على الاستفادة المثلى عبر تفاعلهم في الورش التدريبية، موضحا إن تنفيذ برامج الأكاديمية يأتي ضمن الجهود والخطوات التي ينفذها البنك لتعزيز دوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية.  مؤكدا البلوشي إن بنك مسقط سيواصل تنفيذ برامج أكاديمية الوثبة وتطوير المواد التدريبية لتواكب المستجدات والتطورات التي يتطلبها قطاع الأعمال والوقوف مع رواد الأعمال في تطوير أعمالهم المختلفة حتى يتمكنوا من المساهمة في خدمة مجتمعهم في كافة محافظات السلطنة.

 ويفخر بنك مسقط بأن يكون خلف العديد من قصص النجاحات لهؤلاء الشباب ورواد الأعمال الذين يديرون مؤسساتهم بكل اقتدار مطبقين ما تعلموه من خلال ارتباطهم ببرنامج الوثبة سواء من الجانب التعليمي والتدريبي أم المستفيدين من البرامج والحلول التمويلية التي يقدمها برنامج الوثبة من بنك مسقط، هذا وقد تم تنظيم العديد من البرامج التدريبية لأكاديمية الوثبة في السنوات الماضية في كافة محافظات السلطنة واستفاد منها 237 من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. 

 علما أن بنك مسقط قد ساهم بشكل كبير في تمويل وظهور العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي نجحت في توفير فرص عمل للشباب العماني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*