مركز التواصل الحكومي يناقش موضوع المتحدث باسم الوحدات الحكومية 

مسقط – العُمانية|

نظم مركز التواصل الحكومي يوم الاثنين، لقاءه الحادي والعشرين بحضور مديري وممثلي دوائر التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية.

ناقش اللقاء الذي تناول موضوع المتحدث باسم الوحدات الحكومية، “الإطار المنظم” لعمل المتحدثين من خلال توضيح أدوار المتحدث، والتعاون المتبـــادل، والتكامليـــة بين المتحدث ودوائـــر التواصل والإعـلام

واشتمل الإطار المنظم على المهارات الشخصية والاتصالية المطلوب توفرها لدى المتحدثين، وأهم المهام والمسؤوليات التي يتولّونها، والوقت المناسب لظهورهم الإعلامي، كما تطرق إلى ضوابط الظهور، والمحاذير التي ينبغي تجنبها أثناء الظهور الإعلامي للمتحدثين، إضافة إلى أدوارهم أثناء الأزمات التي تتعرض لها المؤسسات.

كما تم خلال اللقاء الذي نظمه مركز التواصل، استعراض أبرز المشروعات الاستراتيجية، والأحداث التي تعامل معها المركز بالتعاون مع المؤسسات الحكومية خلال الفترة الماضية، والتركيز على الخطط الاتصالية التي أشرف عليها.

جدير بالذكر أن وزارة الإعلام ممثلة بمركز التواصل الحكومي ومركز التدريب الإعلامي تعمل على تنظيم سلسلة برامج تدريبية؛ لتدريب وتأهيل المتحدثين باسم وحدات الجهاز الإداري للدولة، وتمكينهم من ممارسة أدوارهم بمهنية عالية وفق أفضل التجارب والخبرات الدولية بما يخدم أهداف المؤسسات وتوجهاتها في إيصال رسائلها للجمهور المستهدف.

ونفذت الوزارة خلال الأسابيع الماضية برنامجين تدريبيين استهدفا مجموعة من المتحدثين الذين تم تعيينهم من قبل مؤسساتهم، وجارٍ العمل على استيعاب المتحدثين كافة في برامج تدريبية مماثلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*