بمشاركة أكثر من 4 آلاف عارض من مختلف دول العالم.. انطلاق فعاليات معرض السفر والسياحة العالمي في لندن

مشاركة عمانية فاعلة للترويج للمقومات السياحية والمشاريع الاستثمارية 

لندن – وجهات| 

بدأت صباح اليوم في لندن فعاليات معرض السفر العالمي لندن 2023، وسط حضور ومشاركة كبيرة من مختلف دول العالم والشركات المتخصصة في قطاع السياحة والسفر.

ويشارك في الدورة الحالية لمعرض سوق السفر العالمي أكثر من 4000 عارض من مؤسسات وشركات وجهات حكومية ممثلة لأكثر من 155 دولة مشاركة، ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 35 ألف زائر.

كما يشهد المعرض خلال ايام انعقاده، تنظيم 75 مؤتمراً وحلقة نقاش لمناقشة واستعراض أحدث مستجدات قطاع السفر والسياحة في العالم، وتنظيم لقاءات مباشرة، ما يتيح فرصاً واسعة لإبرام الشراكات والاتفاقيات واستقطاب الزوار للمقاصد السياحية، خاصةً مع عودة ارتفاع مؤشرات قطاع السياحة بعد فترة التعافي من آثار الجائحة. 

مشاركة عمانية 

وتشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة في المعرض الذي يُعد أحد أهم الملتقيات السياحية في العالم، والذي ينظم خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري، بوفد يترأسه عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

وتأتي هذه المشاركة ضمن البرنامج الترويجي للمقومات والإمكانات السياحية التنافسية والجاذبة لسلطنة عمان في هذا الحدث الذي يجمع كبار صُناع السياحة في مختلف دول العالم لمناقشة مستجدات القطاع في العالم وإبرام الشراكات. 

ويشهد جناح سلطنة عُمان في نسخة هذا العام بالمعرض مشاركة 26 من المؤسسات السياحية والفندقية والشريكة في القطاع، من بينها وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 وحديقة النباتات العمانية والشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عمران) وشركة مطارات عُمان والمشغل الوطني للسفر (Visit Oman) وعدد من المنشآت الفندقية والشركات السياحية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي المشاركة الواسعة لجهات ومؤسسات رائدة في قطاع السياحة والضيافة والسفر ضمن جناح وزارة التراث والسياحة في معرض سوق السفر العالمي تأكيداً على أهمية تنسيق الجهود بين الجهات الفاعلة في القطاع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة في الملتقيات الدولية.

كما تهدف المشاركة العمانية إلى تعزيز انتعاش القطاع السياحي في سلطنة عُمان، الذي أوضح قدرته ومرونته في التعامل مع المتغيرات والتحديات العالمية، حيث يشهد نمواً ملحوظاً في زيادة أعداد الزوار والإيرادات الفندقية ونسب الإشغال، مع نمو الوظائف الجديدة في القطاع، الأمر الذي يحفز على استقطاب المزيد من الاستثمارات.

المغرب شريك 

‏⁦

WTM 2023 Opening Ceremony, Morocco Stand

وافتتح معرض السفر العالمي لندن 2023، بحضور وزيرة السياحة المغربية، فاطمة الزهراء عمور، ايذانا ببدء النسخة الثالثة والأربعين من حدث السفر والسياحة الأكثر تأثيرا في العالم، حيث تعد المغرب شريكا استراتيجيا للحدث العالمي  هذا العام.

وتشارك في الجناح الايرلندي 75 شركة سياحة من جميع أنحاء جزيرة أيرلندا. وسيتم عقد حوالي 2800 اجتماع في الجناح خلال الأيام القادمة، بغية الترويج للسياحة في ايرلندا وعقد سلسلة من الصفقات التخاريف مع الشركاء في القطاع.

وعقدت امس اولى جلسات النقاشات والتي تركزت حول اهمية السياحة المسؤولة خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد جائحة كوفيد 19. 

ويشارك القطاع السياحي المصري بشقية الحكومي والخاص، حيث يشارك أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري في فعاليات بورصة لندن. ويلتقي خلال ايام المعرض مع منظمي الرحلات وصناع القرار السياحي حول العالم، بالإضافة الى عقد لقاءات إعلامية للتعريف بالمنتج السياحي المصري والخطوات الهامة التي تخطوها مصر نحو السياحة.

مشاركة سعودية 

بدورها، تشارك المملكة العربية السعودية، الوجهة السياحية الأسرع نموا في العالم، إلى سوق السفر العالمي في لندن مع مشاركة أكثر من 75 من الشركات السعودية واصحاب المصلحة المؤثرين في الحدث. ستقود هيئة السياحة السعودية وفدا يضم شخصيات صناعية رائدة تمثل جهات حكومية وخاصة والفنادق ومنظمي الرحلات السياحية وشركات الطيران وشركات الرحلات البحرية. 

وقال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة هيئة السياحة السعودية: تعكس مشاركة المملكة العربية السعودية الموسعة والرقم القياسي هذا العام أهدافنا الموسعة والنمو المتسارع للوصول الى 150 مليون زيارة بحلول عام 2030. واضاف: نتطلع إلى مواصلة تعزيز الشراكات القائمة وتنمية شراكات جديدة للوصول إلى هذا الهدف.

وتعود هيئة السياحة في برمودا إلى المشاركة في المعرض هذا العام بحضور أقوى، وتسعى إلى تعزيز مكانة برمودا في سوق المملكة المتحدة وتسليط الضوء على التطورات الجديدة، بما في ذلك رؤى من تريسي بيركلي، أول رئيسة تنفيذية للمنظمة. حيث تظهر العديد من مجالس السياحة لأول مرة في هذا الحدث. 

تحاول صباح في ماليزيا، التي تشجع السفر إلى شمال بورنيو، وألماتي، أكبر مدينة في كازاخستان، تعزيز جاذبيتها السياحية في جميع أنحاء العالم. 

 يسلط الحدث الضوء على الشركات التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها التي تهدف إلى التطور في السوق الأوروبية، لتقديم مجموعة واسعة من الوجهات وأنواع العطلات.

 وأكدت جولييت لوساردو، مديرة المعرض في سوق السفر العالمي في لندن، على الطيف المتنوع من العارضين هذا العام، والتي شملت الوجهات الكبيرة ومشغلي البوتيكات وشركات التكنولوجيا الفائقة. مشيرة الى ان هذا التنوع يعني أن الزوار، وخاصة مشتري صناعة السفر، قد يتواصلون مع العملاء الجدد والحاليين، ويعقدون اتفاقيات تجارية، ويجدون الإلهام لمساعي سفرهم المستقبلية في عام 2024 وما بعده.

تقرير الاتجاهات العالمية

 

سيكشف الحدث عن أحدث الاتجاهات التي تشكل الصناعة عندما يصدر تقريره العالمي في اليوم الأول من المعرض. يوضح تقرير السفر العالمي الحصري WTM، الذي تم تجميعه بالتعاون مع باحثين مشهورين في اقتصاديات السياحة، وهي شركة أكسفورد إيكونوميكس، كيف تتغير احتياجات ورغبات المسافرين بغرض الترفيه – ويسلط الضوء على الوجهات الناشئة والمتنامية لعام 2024 وما بعده.

 سيكتسب الحاضرون رؤى قيمة حول المشهد المتغير للسفر ويتعرفون على طلبات المستهلكين، مما يساعدهم على تشكيل أعمالهم والتخطيط للمستقبل.

وخلال حلقة النقاش، سيشارك شخصيات الصناعة من جميع أنحاء القطاع أفكارهم حول كيفية تأثير الاتجاهات على خططهم للتسويق والمبيعات والابتكار والاستثمار في الأشهر والسنوات المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*