رأي وجهات | خريف صلالة.. محبة ووئام

ينتعش موسم الصيف سياحيا بتوافد أعداد من السياح الى محافظة ظفار لقضاء أوقات ممتعة بأجواء خريف صلالة السياحي الذي يتجدد سنوياً حتى اصبحت المحافظة وجهة سياحية مهمة من قبل السياح سواء من داخل السلطنة أو من خارجها.

وبلا شك ان الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة واللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان خريف صلالة السياحي تتجدد سنويا وهناك محاولات جادة من القائمين في الوزارة واللجنة المنظمة لجعل المحافظة وجهة بارزة سياحيا سواء في فصل الصيف أو حتى في الموسم الشتوي.
وكل هذه الجهود تنصب في تحويل محافظة ظفار إحدى الوجهات والخيارات السياحية رغم ان خطط الترويج للموسم الحالي كانت أقل عن السنوات الماضية رغم انه يفترض ان تتزايد بشكل أكبر سنويا حتى نستطيع ان نستقطب الأفواج السياحية بتزايد أكبر خاصة وان الكثير من الوجهات العالمية تعاني من المشكلات السياسية والأمنية.
ويأتي مهرجان صلالة السياحي هذا العام تحت شعار “عمان المحبة والوئام” وهو شعار يؤكد حرصنا على ان تكون بلادنا بلد الوئام والسلام للشعوب العالمية، وان السياح حينما يأتون إلينا يجدون الترحاب والمحبة بين أفراد المجتمع. وان ترجمة شعار المهرجان يتطلب أيضا أن نعزز من أهمية توفير المزيد من الخدمات للسياح خاصة سياحة العائلات التي تتطلب خدمات أكبر للأطفال بهدف متعتهم خلال اتخاذ قرار الزيارة لمحافظة ظفار أو غيرها من المحافظات الأخرى.
إن توفير اكبر تنوع في الخدمات وبخاصة للأطفال سوف يجذب العائلات لقضاء اجازاتهم في احضان السلطنة لان اي عائلة تبحث عما هو مسل للأطفال لأن قرار الارتحال إلى وجهة ما يتخذ بمدى توفر خدمات ترفيهية للأطفال بالدرجة الأولى.
لذا فإن المرحلة المقبلة يتطلب التركيز على هكذا خدمات في مواقع مختلفة من المحافظات حتى نعزز ونجذب أكبر عدد من السياح وليس فقط اقتصارها على مواسم محددة بل أن تكون عمان الخيار الأول طوال العام خاصة للسياح من دول الخليج.
info@wejhatt.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*