من خلال مشاركتها في معرض لندن للسفر.. الشارقة تعزز مكانتها كوجهة سياحية متنوعة ومستدامة 

الشارقة – وجهات| 

تشارك إمارة الشارقة في الدورة الـ43 من “سوق السفر العالمي”، المقام في لندن خلال الفترة من 6 حتى 8 نوفمبر الجاري. تأتي هذه المشاركة في إطار جهود الشارقة لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية متنوعة ومستدامة.
يضم جناح الشارقة في المعرض 18 هيئة حكومية وخاصة، بهدف عرض منجزات الإمارة في تطوير القطاع السياحي والمحافظة على المفاهيم البيئية والتراثية والثقافية. 

تُقدّم الشارقة تجارب وجهات سياحية متنوعة تشمل السياحة البيئية، والصحراوية، والتراثية، والثقافية، والترفيهية، بالإضافة إلى السياحة الرياضية والمغامرات. تعتبر الشارقة وجهة فريدة بتنوع بيئي يمتد من الصحراء الرملية إلى الجزر والجبال، وتحوّلت بذلك إلى مركز للسياحة البيئية والتراثية.
في عام 2022، استقبلت الشارقة أكثر من مليون و400 ألف زائر في منشآتها الفندقية، وشهدت زيادة ملموسة في عدد الزوار في العام الجاري، حيث استقبلت أكثر من مليون و100 ألف نزيل في الفترة ما بين يناير وسبتمبر 2023، بزيادة تصل إلى 18% مقارنة بنفس الفترة من العام 2022.
من المشاركين في جناح الشارقة في المعرض: هيئة مطار الشارقة الدولي، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وهيئة الشارقة للمتاحف، ومعهد الشارقة للتراث. بالإضافة إلى الشارقة لإدارة الأصول، ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، ومركز إكسبو الشارقة، ومجلس الشارقة الرياضي، ونادي الشارقة للسيارات القديمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*