شركة مصفاة الدقم تستثمر في تطوير الشباب عبر دورات أوتورد باوند عُمان

مسقط – وجهات| 

 انطلقت إلى الجبل الأخضر بداية هذا الأسبوع مجموعة من طالبات الكليات/الجامعات والباحثات عن عمل من مختلف مناطق السلطنة في دورة خارجية لمدة أربعة أيام ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة مصفاة الدقم بالتعاون مع مؤسسة أوتورد باوند عُمان، وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركات بمجموعة من المهارات الأساسية وأخلاقيات العمل.

 وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج “مهارة” الذي تنفذه أوتورد باوند عُمان بدعم من شركة مصفاة الدقم لدعم الشباب العماني وتطوير إمكاناتهم عن طريق خوض تجربة تعلم مميزة في البيئة الخارجية تتخللها مجموعة من الأنشطة والنقاشات التي تركز على المهارات الوظيفية الأساسية، والأخلاق المهنية.

 يستهدف برنامج “مهارة” طلاب المدارس الحكومية من ولاية الدقم في دورة المهارات الحياتية، وطلاب الكليات والجامعات والباحثين عن عمل من مختلف محافظات السلطنة في دورة الجيل القادم.

 وقال جاسم بن حسن العجمي، رئيس الهوية المؤسسية وثقافة العمل بمصفاة الدقم: “يسرنا أن نعلن عن تعاوننا مع مؤسسة أوتورد باوند عُمان، أكبر مقدّم لبرامج التدريب التجريبي في البيئة الخارجية في سلطنة عُمان، وذلك في إطار شراكة وثيقة تعكس التزامنا المشترك بتمكين الشباب العُماني وتوفير برامج تسمح لهم بإطلاق العنان لإمكاناتهم اللامحدودة. واضاف: من خلال مجموعة مميّزة من الأنشطة والتجارب المفعمة بالتحديات في الهواء الطلق، توفر هذه الدورة التدريبية للمشاركين فرصة فريدة لتوسيع دائرة معارفهم وصقل مهاراتهم الحياتية والمهنية وتسليحهم بالمعرفة والخبرات اللازمة لمجابهة التحديات اليومية التي قد تقف عائقًا أمام تقدّمهم سواء في مجال عملهم أو في مجتمعاتهم. 

وقال: نحن في شركة مصفاة الدقم، إذ نؤمن بأهمية التعلّم المستمر وتطوير الذات، وتماشيَا مع رؤية عُمان 2040، نواصل بثبات رحلتنا لتعزيز ازدهار المجتمعات العُمانية من خلال الاستثمارات الاجتماعية الاستراتيجية التي تستهدف الشباب وتؤهلهم لحمل راية المستقبل.

ومن جانبه، قال محمد الزدجالي، القائم بأعمال المدير التنفيذي بمؤسسة أوتورد باوند عُمان: نثمن لشركة مصفاة الدقم دعمها المستمر الذي سيمكن عددا من الشباب العمانيين من خوض دوراتنا الخارجية التي ستزودهم بمهارات قيمة للحياة والعمل والتعليم، إذ باتت أوتورد باوند عُمان منذ بداياتها في عام 2009 مؤسسة رائدة تسعى إلى تطوير المواهب الوطنية في سلطنة عمان بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*