طيران الإمارات تتفق على 300 ألف غالون وقود مستدام

دبي – وجهات| 

أبرمت طيران الإمارات اتفاقية مع شركة «شل أفييشن» لتزويدها بأكثر من 300 ألف غالون من وقود الطيران المستدام لاستخدامها في مقر الناقلة بدبي. ومن المتوقع أن تتسلم طيران الإمارات أول شحنة بموجب الاتفاقية قبل نهاية العام الجاري، ما يجعلها المرة الأولى التي يتم فيها ضخ هذا النوع من الوقود في نظام مطار دبي الدولي للوقود.

وتعد الاتفاقية أحدث خطوة تتخذها طيران الإمارات في إطار استراتيجيتها البيئية التي تركز على ثلاثة مجالات: خفض الانبعاثات، والاستهلاك المسؤول، والحفاظ على الحياة البرية والموائل.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم طيران الإمارات بتتبع تسليم الوقود المستدام وبيانات استخدامه من خلال «أفيليا Avelia»، أحد حلول SAF الأولى في العالم التي تعمل بتقنية البلوك تشين. 

وسوف تشتري طيران الإمارات الوقود المستدام، من خلال «أفيليا»، بالإضافة إلى الخصائص البيئية المرتبطة بالوقود للمساعدة في إزالة الكربون من الانبعاثات ذات الصلة بالنطاق 1، في حين ستشتري شركة Shell Corporate Travel السمات البيئية للنطاق 3 المرتبطة بنفس الوقود للمساعدة في إزالة الكربون. ويوضح الاتفاق كيف يمكن لحلول الحجز والمطالبات أن تمكّن الناقلات الجوية والشركات من تحقيق الفوائد البيئية للوقود المستدام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*