بمشاركة 47 سيارة كلاسيكية وقديمة.. مسيرة للسيارات الكلاسيكية تطوف المحافظات العمانية

مسقط – وجهات| 

نظمت الجمعية العُمانية للسيارات ومنظمة سبق السيارات القديمة للتحمل، وبرعاية وزارة التراث والسياحة، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، مسيرة للسيارات الكلاسيكية “بدوي” في عدد من محافظات سلطنة عُمان.
وبدأت المسيرة من محافظة البريمي مرورا بمحافظات الظاهرة، والداخلية وشمال وجنوب الشرقية ومحافظة مسقط، وجنوب الباطنة وانتهاءً بشمال الباطنة متنقلة عبر العديد من المواقع التراثية والسياحية في المحافظات، قاطعة مسافة تقدر بـ 1400 كيلومتر في 3 أيام، خلال الفترة من 23 إلى 25 اكتوبر 2023م. 

وشاركت في المسيرة 47 سياراة كلاسيكية وقديمة، حيث تعد هذه المسيرة كرالي سياحي للسيارات التي تبلغ عمرها أكثر من 50 عاماً فما فوق يقطعون المشاركون من خلالها مسافات كبيرة للتحمل كنوع من التجوال السياحي الرياضي. 

 يأتي تنظيم هذه المسيرة بهدف إقامة رالي سياحي رياضي بالسيارات ذات الطابع القديم، والترويج للمناطق السياحية والإسهام في إيصال ثقافة البلدان من خلال هذا المسيرة التي تعتبر طواف مميز لسيارات نادرة قديمة من مختلف دول العالم. 

وأكد سليمان بن عبدالله الرواحي مدير عام الجمعية العُمانية للسيارات، بأن الجمعية تهتم بدورها في استضافة هذه الفعاليات على أرض سلطنة عمان بالتعاون مع شركاؤها وذلك بهدف الترويج للمقومات السياحية والفعاليات الرياضية في بلدنا العزيز والإسهام بالدور المهم لرياضة السيارات وما يمكن إيصاله من خلالها من أهداف تسهم في الترويج لسلطنة عمان ورفد السوق المحلية وترسيخ مفاهيم الإرث الحضاري والتراث العُماني لدى السياح.
وأشار الى أن مثل هذه الفعاليات من الأهمية استضافتها في سلطنة عُمان على غرار الفعاليات الأخرى المختلفة التي لها مردود في الجوانب الاقتصادية والسياحية والثقافية والاجتماعية. 

 جدير بالذكر بأن المسيرة قبل مرورها بسلطنة عمان انطلقت من المملكة الأردنية الهاشمية مرورا بالمملكة العربية السعودية وبعدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*