حلقة عمل تعريفية في مسقط عن السياحة في الماتي بكازاخستان

مسقط – وجهات|
 
اقيمت في مسقط، يوم الاحد الماضي، حلقة عمل تعريفية عن الإمكانات السياحية في منطقة ألماتي والتعريف بالسياحة التي تتمتع بها جمهورية كازاخستان بشكل عام بهدف تعزيز التعاون السياحي بين الشركات الكازاخية والعمانية.

حضـر الحدث ممثلون عـن وزارة التراث والسياحة العمانية، ودائرة السـياحة في ألماتي، وطيران السلام، ومشغلي السـياحة فـي سـلطنة عمان وكازاخستان. وبالإضافة إلى ممثلون من وسائل الإعلام.

وتعد ألماتي، العاصـمة الجنوبيــة لكازاخستان حيـث تحـدها الجبـال الضـحمة والغايات الصنوبرية، تتمتع المدينة بالعديد من الأماكن السياحية المشهورة التي تجذب الزوار، مثل مديو وشيمبولاك وبحيرة ألماتي الكبرى وشـارين كانيون وبحيرة كولســاي والعديـد من المواقع الأخـرى الجميلـة الــتي تعـرض عرضاً رائعاً على طول الطريق.

كما يمكن للـزوار أيضـاً أن يستمتعوا بتاريخ هـذه المنطقـة ويشـعروا بالنكهـة الوطنيـة لكازاخستان مـن خـلال تـذوق الطعـام والحلويـات الوطنية. بالإضـافة الـي ذلك، يتـيح لهـم حضـور العروض الاستعراضية التي يقـدمها الفنانون الكازاخستانيون فرصــة للاستمتاع بالفن والثقافة المحلية بشكل لا ينسى. بجانب ذلك يمكن الاستماع إلى الأصوات الأصلية للآلة الموسيقية الكازاخية “الدومبرا”، مع تناول الوجبات والمأكولات المختلفة.
وكان طيران السلام قد دشن في الاول من يوليو الماضي، رحلاته المباشرة إلى مدينة ألمآتى بجمهورية كازاخستان بمعدل رحلتين في الأسبوع يومي السبت والأربعاء عبر أحدث طائراته من طراز الإيرباص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*