مُزن للصيرفة الإسلامية تقدم فرصا واعدة للمؤسسات الوقفية والمساجد ومدارس تعليم القرآن الكريم

مسقط – وجهات|

تسعى مزن، نافذة الصيرفة الإسلامية من البنك الوطني العماني إلى توفير منتجات استثمارية تفتح آفاق واعدة للمؤسسات الوقفية والمساجد ومدارس تعليم القرآن الكريم وتقدم قيمة مضافة لهم، ولذلك قامت مزن للصيرفة الإسلامية مؤخرا بتدشين حساب خاص لأوقاف المساجد ومدارس تعليم القرآن الكريم والمؤسسات الوقفية الذي يتيح لهذه المؤسسات الحصول على نسبة ربح عالية تعتمد على الرصيد اليومي المتوفر ويتم إيداعه بشكل شهري في الحساب.

وقالت سليمة المرزوقية، رئيسة مُزن للصيرفة الإسلامية: “يعكس حساب المسجد جهود مزن المستمرة في تكوين علاقات مثمرة مع المؤسسات الوقفية والمساجد ومدارس تعليم القرآن الكريم. ولا تقتصر مزايا الحساب على تقديم نسب أرباح عالية، بل يجسد أيضا مساعينا المشتركة في تحفيز المرونة وتوظيف الابتكار لإيجاد مستقبل أكثر إشراقا لجميع الجهات، كما يعكس هذا التعاون قيمنا المشتركة والتزامنا بتعزيز التقدم وتحقيق تطلعاتنا، وجاء ذلك من ايماننا بأهمية هذه المؤسسات الدينية التعليمية والتربوية والتي تعتبر منابراً لديننا الحنيف الذي يشكل منهجاً للحياة وأسساً تبنى عليها الحضارات.

ويقدم هذا النوع من الحسابات مجموعة واسعة من المزايا التي يمكن لوكلاء المساجد ومدارس القرآن الاستفادة منها ، كما يضمن أن الأموال تتم إدارتها وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، ويقدم الحساب نسب ربح تنافسية على المعاملات النقدية اليومية ويتيح أيضا إمكانية استخدام منصة الخدمة المصرفية عبر الإنترنت للشركات وإجراء المعاملات ومتابعتها بسهولة.

ولتسهيل المعاملات المالية تقدم مزن دفتر شيكات عند فتح الحساب، كما يمكن للمؤسسات إيداع النقود بسهولة من خلال شبكة أجهزة إيداع النقد لمزن والبنك الوطني العماني، مما يوفر الوقت والجهد في إدارة الموارد المالية إذ تعي مزن أهمية إدارة أموال الأوقاف لهذه المؤسسات ولذلك تقدم منهجية فاعلة لها. بالإضافة إلى هذه المزايا، يوفر حساب المسجد من مزن خدمة المدفوعات عن طريق رمز الإستجابة السريعة، مما يسهل تحصيل الإيرادات وإمكانية تقديم تبرعات مباشرة إلى الحساب من خلاله.

وتجدر الإشارة إلى أنه على مدار العقد الماضي، سعت مزن بلا كلل لتقديم الدعم البناء لهذه المؤسسات المجتمعية وغيرها من المؤسسات الخدمية وتسهيل وتبسيط معاملاتهم المصرفية، الأمر الذي يعزز التزام مزن بتمكين هذه المؤسسات الدينية والوقفية لما لها من دور محوري في تعزيز الجانب الديني وتوثيق الترابط المجتمعي وتعزيز التنشئة السليمة للأجيال القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*