تتويج ميثاق بجائزة عالمية تؤكد ريادته في قطاع الصيْرفة الإسلاميّة لعام 2023

مسقط – وجهات |

تأكيدا على سجل أدائه الحافل بالإنجازات طوال مسيرته منذ انطلاقته في عام 2012، تُوّج ميثاق للصيرفة الإسلاميّة من بنك مسقط وللسنة الثانية على التوالي بجائزة الريادة في عمليّات الصيرفة الإسلاميّة وذلك في النسخة الثالثة عشرة من حفل توزيع الجوائز الذي نظّمته “Global Islamic Finance”، مؤكداً بذلك على مكانته الرياديّة البارزة في القطاع المصرفي، علمًا بأن الجوائز التي تصدر من هذه المؤسّسة المرموقة تُعدّ من أكثر الجوائز الموثوقة عالميّا وتأتي لتتويج أفضل المؤسّسات أداءً في قطاع الصيرفة الإسلاميّة على مستوى العالم.
ويتمتّع ميثاق بأكبر شبكة فروع في قطاع الصيرفة الإسلاميّة بالسلطنة يصل عددها إلى أكثر من 27 فرعا موزّعة في مختلف المحافظات، منها أكثر من 13 فرعا في محافظة مسقط، و14 فرا بالمحافظات الأخرى. إضافة إلى شبكة الفروع، يمتلك ميثاق ما يزيد عن 50 جهازا للسحب والإيداع النقدي إضافة الي إمكانية الاستفادة من شبكة أجهزة بنك مسقط وعددها 800 جهازٍ موزع على مختلف الولايات، كما يمكن لزبائن ميثاق إنجاز العديد من الخدمات والتسهيلات المصرفية إلكترونيّا عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف النقّال. وبهدف تسهيل وصولهم إلى الخدمات المصرفيّة المتاحة لهم في مختلف الأوقات والردّ على استفساراتهم حول هذه الخدمات على مدار اليوم، تتوفّر لزبائن ميثاق للصيرفة الإسلاميّة خدمة الاتّصال بمركز الاتّصالات على الرقم (24656666) في ظلّ الحرص على خدمتهم بشكل أفضل وتلبية احتياجاتهم المصرفيّة المختلفة.

وبهذه المناسبة، ومعبّرا عن اعتزازة بهذا التتويج الذي يؤكّد نجاح مسيرة ميثاق للصيرفة الإسلاميّة لأكثر من 10 عاما، قال سامي بيت راشد، مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد بميثاق، بأن التتويج المتواصل الذي يحظى به ميثاق منذ انطلاقته يعكس جودة الخدمات والمنتجات المصرفيّة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلاميّة والمقدّمة للزبائن من أفراد وشركات مؤكّدا بأن ميثاق لا يزال يحرص على الحفاظ على سجلّ أداءٍ يزخرُ بالإنجازات والنجاحات المستمرّة طوال مسيرته في قطاع الصيرفة الإسلاميّة خلال الأعوام الماضية.

وأشار سامي الى أن ميثاق للصيرفة الإسلاميّة يحرص كلّ الحرص على مواكبة التغيّرات الحياتيّة المستمرّة وتوظيف مفاهيم الابتكار من أجل تعزيز جودة الخدمات المصرفيّة وتطويرها بما يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلاميّة ومبادئها ويلبّي احتياجات الزبائن المختلفة في الوقت نفسه. مضيفا بأن ميثاق سيواصل حرصه على تقديم أفضل خدمات الصيرفة وأكثرها جودةً وابتكارا لتقوية قاعدة الزبائن وتعزيز تجربتهم.

ويقدم ميثاق للصيرفة الإسلاميّة مجموعة من الخدمات والمنتجات المميّزة التي طوّرها خلال مسيرته طوال الأعوام الماضية بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلاميّة والالتزام بالتوجيهات الصادرة من البنك المركزي العمانيّ. وتخضع هذه المنتجات لسلسلة من المراجعات الشرعيّة والإجراءات الإشرافيّة من قبل هيئة الرقابة الشرعيّة بحيث يتم صياغتها على نحوٍّ يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلاميّة ويتلاءم مع تطلّعات زبائن ميثاق واحتياجاتهم.

ويوفّر ميثاق للصيرفة الإسلاميّة خدمات ومنتجات واسعة النطاق ممثّلة في حسابات التوفير والحسابات الجارية ومنتج التمويل السكنيّ وتمويل المركبات وبطاقات الائتمان والخصم المباشر. كما يقدّم منتجات وخدمات مختلفة لزبائنه من المؤسّسات والشركات الصغيرة والمتوسّطة بما فيها، على سبيل المثال وليس الحصر، الحسابات الجارية ومنتجات تمويليّة لتحقيق النموّ الرأسماليّ ومنتجات التمويل قصيرة الأجل وطويلة الأجل.

وإشادةً بمكانته الرياديّة ودوره المتواصل في قطاع الصيرفة الإسلاميّة، حاز ميثاق من بنك مسقط على جوائز عديدة خلال الفترة الماضية تحظى بشهرة كبيرة على مستوى محلّي وإقليمي وعالميّ كجائزة أفضل بنك رقمي إسلامي في سلطنة عُمان من مؤسسة (Global Finance)، وجائزة العلامة التجارية الأكثر ثقة والتي نظّمتها مؤسسة .Apex Media

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*