“كروز السعودية” تُجدّد شراكتها مع “اكتشف السعودية” لتقديم تجارب سياحية مُلهمة

جدة – وجهات|
 
جدّدت شركة «كروز السعودية»، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والمتخصصة في تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية (الكروز) في المملكة، تعاونها القائم مع «اكتشف السعودية»، الشركة المتخصصة في إدارة الوجهات المتكاملة وإحدى الشركات التابعة لشركة «المسافر» الرائدة في مجال السفر في المملكة (جزء من مجموعة سيرا).  

وتأتي هذه الخطوة بعد أن اختتمت «كروز السعودية» موسمها الثالث بنجاح، تعاونت خلاله مع «اكتشف السعودية» لتنظيم العديد من الجولات السياحية الفريدة والمميزة لأكثر من 5,200 سائح كروز في المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتقديم تجارب سياحية لا تُنسى للزوار الإقليميين والدوليين. 

وضمن سياق الرؤية المشتركة لدعم السياحة السعودية وتنويع الاقتصاد المحلي للمملكة، بصفتها وجهة متميزة على خارطة الرحلات البحرية السياحية العالمية، تقدم «اكتشف السعودية» جولات سياحية مخصصة لزوار «كروز السعودية» ضمن تجارب تبرز عراقة المملكة الأصيلة، وتتيح للزوار فرصة استكشاف المدينتين المقدستين بما تشتهر به من طبيعة وتاريخ عريق وتراث غني. 

 وقال الرئيس التنفيذي لـ «كروز السعودية» لارس كلاسن: مع اقتراب موسمنا الرابع للرحلات البحرية، نسعد بتجديد تعاوننا مع شركة “اكتشف السعودية”، ونسعى من خلاله ضمان تقديم أفضل التجارب السياحية لزوار المملكة. ويأتي هذا التعاون في سياق التزام «كروز السعودية» بتقديم تجارب محلية استثنائية لخطوط الرحلات البحرية العالمية ضمن إطار استراتيجيتنا الهادفة إلى بناء منظومة شاملة للقطاع البحري السياحي والترويج للمملكة كوجهة سياحية رائدة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للسياحة في شركة «المسافر» فهد العبيلان: نتطلع إلى الاستمرار في تعزيز وتطوير علاقتنا القائمة مع «كروز السعودية». تتمتع المملكة بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية والثقافية والتراثية التي تجذب السياح الدوليين من كافة أنحاء العالم. وبصفتنا شركة رائدة في إدارة الوجهات المتكاملة، سيوفر شغفنا وخبرتنا المحلية في مجال السفر والسياحة تجربة غنية واستثنائية للزوار، والذي سيُسهم في دعم النمو المتسارع للقطاع السياحي في المملكة. 

واضاف: إن التعاون مع «اكتشف السعودية» له دور هام في تحقيق أهداف «كروز السعودية» الاستراتيجية الرامية إلى استقبال 1.3 مليون زائر عبر السفن السياحية (الكروز) بحلول عام 2035، وتوفير 50 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة ضمن منظومة الرحلات البحرية السياحية المتكاملة، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية 2030 للمملكة، التي تستهدف تطوير قطاع السياحة ليشكل 10% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة واستقبال 100 مليون زائر سنويا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*