الخطوط القطرية تتشارك مع “ستارلينك” لتعزيز الاتصال المجاني بالإنترنت على رحلاتها الجوية

الدوحة – وجهات|
 
تفخر الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن وصفها أكبر شركة طيران تعقد اتفاقية شراكة مع ستارلينك العالمية لتقدم بموجبها خدمة الاتصال اللاسلكي المجاني بالإنترنت العالي السرعة على متن عدداً من طائراتها وعلى بعضاً من وجهاتها. وتأتي الشراكة مع ستارلينك لتعزز من تجربة السفر الاستثنائية للناقلة القطرية، مقدمة بذلك الفرصة للمسافرين للاستمتاع بخدمة الاتصال اللاسلكي بسرعة تصل إلى 350 ميغابت في الثانية والتي يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الخدمات القائمة على الإنترنت مثل بث الفيديوهات  ومقاطع الفيديو الترفيهية والرياضية، فضلاً عن الألعاب وتصفح الانترنت وغيرها العديد.

 وتواصل الخطوط الجوية القطرية التزامها بتقديم أفضل تجربة سفر لجميع المسافرين على متن رحلاتها الجوية بوصفها شركة الطيران الرائدة عالمياً. وستتيح الشراكة مع ستارلينك الفرصة للمسافرين لتجربة اتصال الواي الفاي العالي السرعة على متن الطائرة وذلك بنقرة واحدة فقط. وتعتمد ستارلينك على نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية Starlink المتطور والذي يعد أكبر تجمع للاقمار الصناعية في العالم، لتشغيل شبكة الواي فاي عالية السرعة. ومن الجدير ذكره بأن الخطوط الجوية القطرية وستارلينك حالياً في صدد إطلاق خدمة الانترنت الاستراتيجية عبر أسطول طائرات الناقلة القطرية.  

 ومن جانبه، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: تفخر الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن أحدث شراكاتها العالمية مع شركة  ستارلينك لتوفير خدمة الواي فاي المجانية لمسافري الناقلة القطرية من مختلف أنحاء العالم. إن هذه الشراكة المميزة تتماشى مع نهجنا الرائد في عالم الطيران الذي يحرص على مواكبة التكنولوجيا، كما وأنها تتيح المجال أمام مسافرينا من مختلف أنحاء العالم للإتصال بالإنترنت عبر ستارلينك. نتطلع قدماً إلى هذه الشراكة المتطورة التي ترتقي بتجربة السفر على متن الخطوط الجوية القطرية”.
ومن الجدير ذكره بأن شركة ستارلينك SpaceX تقدم خدمات الانترت ذات السرعة العالية في مختلف أنحاء العالم، ومؤخراً لشركات الطيران التجارية. وتعد الخطوط الجوية القطرية واحدة من أكبر وأحدث شركات الطيران التي تعقد اتفاقية شراكة مع ستارلينك، حيث يتم تنفيذ نظام ستارلينك للإنترنت من قبل  JSXوZipair  وخطوط هاواي الجوية و طيران البلطيق.   

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*