لتحقيق التنويع الاقتصادي لمواءمة توجهات جهاز الاستثمار وبما يتماشى مع استراتيجية السياحة 2040.. أصول مجموعة عمران الفندقية في محافظة ظفار تعزز التجارب السياحية

منتجع أليلا حينو مرباط واجهة بحرية على شاطىء بحر العرب  
كراون بلازا يوفر متنفساً بانورامياً يقود الزائر نحو الحدائق والأشجار البديعة والشواطىء اللازوردية 


ضيافة أتانا صلالة يقدم مفهوما فريدا للضيافة وسط أجواء مفعمة بروح المرح والمغامرة والاستكشاف

مجموعة عمران بالشراكة مع أوراسكوم تطور مجمعا سياحيا متكاملا على طول 7 كم ويضم 1100 غرفة فندقية متنوعة 

مسقط – تقرير “وجهات” |

تسهم الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) في تعزيز التجربة السياحية لمختلف زوار محافظة ظفار من خلال محفظة أصول فندقية تتسم بالتنوع والشمولية. وتمتلك المجموعة في محافظة ظفار 3 أصول فندقية بنسبة 100‎%‎.

ويعد منتجع “أليلا حينو” واحدا من هذه الأصول الفندقية من فئة 5 نجوم، ويقع المنتجع الصديق للبيئة على واجهة بحرية لبحر العرب تطل على شاطئ يتميز بمناظر خلابة قبالة الساحل الجنوبي الغربي لولاية مرباط.
ويعد منتجع “أليلا حينو ” مرباط، إضافة أخرى للمشهد السياحي في سلطنة عُمان عامة ومحافظة ظفار على وجه الخصوص، وهو ثاني الأصول الفندقية التي تحمل علامة فنادق ومنتجعات أليلا ضمن محفظة الأصول الفندقية لمجموعة عُمران، لمقابلة الطلب السياحي المتنامي ورفد قطاع الضيافة. 

تم إنجاز المنتجع ليعكس الجهود الدؤوبة لجوانب الاستدامة، من خلال مراعاة الجوانب البيئية ونمط العمارة والتوازن بين الأصالة والمعاصرة.
دفع النمو السياحي يعد منتجع أليلا حينو مرباط خطوةً مهمة تؤكد على دور مجموعة عُمران في دفع النمو السياحي من خلال الاستثمار في المشروعات المستدامة في السلطنة. وهو تأكيد على جهود المجموعة لتحقيق التنويع الاقتصادي لمواءمة توجهات جهاز الاستثمار العُماني، إلى جانب التعاون الحثيث مع وزارة التراث والسياحة بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040. 

ويشكل منتجع أليلا حينو إضافة مميزة لقطاع الضيافة بمحافظة ظفار، ويقدم المنتجع تجربة فريدة ومتميزة تساهم في استقطاب الزوار المحليين والمسافرين العالميين لاكتشاف المفردات السياحية للسلطنة عامة وظفار خاصة.

ويقدم المنتجع تجارب تدمج مقومات الحياة البحرية والمحميات الطبيعية، ويتميز بموقعه الفريد بالقرب من جبل سمحان وبحر العرب، مما يجعله الوجهة المثالية لعشاق الطبيعة وعلى مقربة من مختلف الأماكن التاريخية والثقافية ثراء في قرى وسواحل ولاية مرباط بمحافظة ظفار، ويبعد 87 كيلومترا عن مطار صلالة حيث يمكن الوصول إليه عن طريق البر من المحافظات والولايات الأخرى.
ويعكس منتجع أليلا حينو مرباط الثقافة الغنية للولاية العريقة ومكوناتها الطبيعية الجميلة في جنباته، مع تركيزه على الجانب البيئي باعتباره منتجعاً صديقاً للبيئة.

كراون بلازا صلالة 

كما يعد منتجع كراون بلازا صلالة من فئة 5 نجوم اضافة لاصول المجموعة ويضم 52 غرفة، ويملك المنتجع مكانا مثاليا لزوار مدينة صلالة لموقعه الرائع بالقرب من مركز المدينة والمطار اللذان يبعدان مسافة 25 دقيقة فقط .
 ومن جماليات هذا المنتجع أنه يوفر متنفساً بانورامياً يقود الزائر نحو الحدائق والأشجار البديعة والشواطىء الذهبية المطلة على بحر العرب. يقع منتجع كراون بلازا صلالة وسط حدائق غناء يمكن رؤيتها من ردهة الفندق، ويضم عدداً من المرافق التي تعطي الزوار تجربة إقامة مميزة، منها ثلاثة أحواض سباحة وملاعب تنس وسكواش وملعب جولف بمواصفات عالية.

اتانا صلالة 

كما يرحب فندق ضيافة أتانا صلالة الأنيق من فئة 3 نجوم بضيوفه من الشباب والأسر من جميع الأعمار، ويقدم لهم مفهوما فريدا للضيافة وسط أجواء مفعمة بروح المرح والمغامرة والاستكشاف ويضم 153 غرفة.

يمنح تصميم ردهات الفندق التي تستخدم كمساحات مشتركة شعورا قويا بالارتباط بالمكان والجوهر الفريد لصلالة، وتقدم الغرف الـ 52 المجهزة بالديكور المريح والعصري أجواء لطيفة لضيوفها، وتصاميم أنيقة، وقيمة كبيرة.
وفي يوليو 2019، تمت إعادة افتتاح المبنى وتحويله إلى فندق أنيق من فئة 3 نجوم. ليقدم خيارات إقامة نابضة بالحياة وسط أجواء زاهية ومعاصرة من الألوان والأناقة، بدءا من اللوحات الجدارية في الأجنحة، إلى الردهة المركزية التي تؤدي وظائف غرفة المعيشة، وغرفة الطعام، واستضافة الاجتماعات، أو مجرد الجلوس والاسترخاء مع فنجان قهوة والتحدث إلى رفاق السفر لتشكيل فصول جديدة من قصتك في عمان.

شراكة مع اوراسكوم

 بالإضافة إلى ذلك، طورت مجموعة عُمران بالشراكة مع شركة أوراسكوم، مشروع هوانا صلالة، والذي يعد مجمعا سياحيا متكاملاً يمتد على طول 7 كم بمحاذاة الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية.وإلى جانب العديد من المرافق السياحية المميزة مثل مرسى للسفن بمواصفات عالمية، وحديقة هوانا المائية والعديد من المطاعم والمقاهي والأنشطة الترفيهية الأخرى المهيأة لتلبية احتياجات الزوار. يضم المنتجع عقارات متنوعة للتملك الحر، فضلا عن قرابة 1100 غرفة فندقية، مقسمة كالآتي: 

ويضم فنادق ومساكن الفنار وهو من فئة 4 نجوم ويضم 577 غرفة، اما فندق روتانا صلالة فهو من فئة الفنادق ذات الـ 5 نجوم ويضم 422 غرفة.  أما فندق جويرة بوتيك فهو من فئة 5 نجوم ويضم 82 غرفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*