حملة “عُمان تزهر” من بنك عُمان العربي تعزز انتشار المساحات الخضراء

مسقط – وجهات|
 
ضمن سلسلة احتفالاته بالذكرى الخمسين لتأسيسه، أعلن بنك عُمان العربي عن إطلاق مبادرة “عُمان تزهر” والتي ستشهد غرس 5000 شجرة في مختلف ربوع السلطنة حتى نهاية العام الجاري. 
وخصص البنك مسابقة عامة للجميع على وسائل التواصل الاجتماعي بهدايا وجوائز قيّمة لحثهم على المبادرة والإسهام في جعل عُمان أكثر استدامة واخضرارا.

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي سليمان الحارثي، الى أن “عُمان تزهر” هي جزأ لا يتجزأ من سعي البنك المستمر لرد الجميل لهذا الوطن المعطاء. لافتا إلى أن الهدف من الحملة هو تعزيز انتشار المساحات الخضراء في السلطنة والحفاظ على البيئة، 
وقال: يمكننا جميعا المساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية ودعم مساعي بلادنا للوصول إلى الحياد الصفري الكربوني”. وكانت المبادرة قد انطلقت في فرع البنك بمنطقة عوقد بمحافظة ظفار، حيث قام كلاً من السيد سالم بن مسلم بن علي البوسعيدي وكيل وزارة العمل وسليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي بغرس شجرة في فرع عوقد لترمز إلى بدء انطلاق الحملة. 

وتؤكد هذه المبادرة على التزام البنك المتواصل بمسؤوليته المجتمعية وحرصه لترك أثر إيجابي ومستدام في المجتمع والوطن بشكل عام. وستقام المسابقة الخاصة بالحملة على منصة انستغرام حيث يدعو البنك الجميع إلى توثيق مشاركاتهم في غرس الأشجار في مختلف أنحاء السلطنة وذلك باستخدام الوسم العربي “عمان تزهر” أو الإنجليزي OABRootsofOman. 
ويمكن للمشاركين من خلالها ليس المساهمة في نشر المساحات الخضراء في البلاد فحسب، إنما أيضا الفوز بجوائز وهدايا قيّمة. وستكون الحملة بمثابة فرصة لتعزيز المبادرات البيئية في المجتمع، فضلًا عن أنها ستعزز حس المسؤولية الفردي للعمل نحو مستقبل أكثر استدامة لعُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*