محافظة الداخلية تنفذ برنامجا توعويًّا حول مستهدفات “رؤية عُمان 2040”

نزوى – العُمانية|

نفَّذ مكتب محافظ الداخلية اليوم بقاعة مبنى بلدية الداخلية برنامجًا توعويًّا بعنوان “مستهدفات رؤية عُمان 2040″، استهدف أعضاء المجلس البلدي، تمَّ خلاله تسليط الضوء على أهداف الرؤية ومحاورها والأولويات الوطنية المنبثقة عنها ودور القطاع البلدي في تحقيقها.

وتطرق البرنامج لوثيقة الرؤية التي اشتملت على 12 أولوية وطنية وتوجهها استراتيجيًّا، وبلغ عدد الأهداف الاستراتيجية 75 هدفًا، بالإضافة إلى 68 مؤشرًا للأداء الوطني والدولي.

كما تناول البرنامج محاور وأولويات “رؤية عُمان 2040” والتي تمثلت في أربعة محاور، أولها محور الإنسان والمجتمع الذي جعل من أولوياته التعليم الشامل والتعلم المستدام، ونظامًا صحيًّا رائدًا بمعايير عالمية، ومجتمعًا معتزًا بهويته وثقافته وملتزمًا بمواطنته، وحياة كريمة ومستدامة للجميع. وتناول المحور الثاني الاقتصاد والتنمية، وهو مبني على الابتكار وتكامل الأدوار وتكافئ الفرص لتحقيق تنمية شاملة مستدامة. أمَّا المحور الثالث فيعنى بالبيئة المستدامة، من خلال إيجاد نظم فعالة ومتزنة لحماية البيئة واستدامة مواردها الطبيعية دعمًا للاقتصاد الوطني.

ويتمثل المحور الرابع في الحوكمة والأداء المؤسسي من خلال وضع تشريعات مرنة وسلطة تشريعية مستقلة ذات صلاحيات كاملة للوصول إلى نظام قضائي مستقل ومتخصص ومنجز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*