الحراصي يبحث مع وزير الاعلام اللبناني تعزيز التعاون بين البلدين.. المكاري: الإعلام العُماني صناعة فكرية وإعلامية ونموذج عربي يُحتذى

مسقط – العُمانية|

استقبل الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام بمكتبه اليوم زياد المكاري وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، في إطار زيارته لسلطنة عُمان حاليًّا.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، ومناقشة فرص التعاون في المجالات الإعلامية المختلفة وآليات تعزيزها وتطويرها، لاسيما في تبادل المحتوى الإخباري والتدريب الإعلامي.

كما تم خلال المقابلة التأكيد على دور الإعلام في ترسيخ الهوية الحضارية للدول، وتنشئة الأجيال على القيم الأصيلة، وتعزيز الفهم المتبادل بين مختلف الثقافات.

وتبادل الجانبان خلال المقابلة وجهات النظر حول عدد من القضايا الإعلامية والتطورات التقنية الداعمة للعمل الإعلامي خاصة في وسائل الإعلام الحديثة.

وزار زياد المكاري وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية أمس عددا من مديريات وزارة الإعلام ممثلةً في وكالة الأنباء العُمانية ومركز الأخبار والأستوديوهات الرقمية لتلفزيون سلطنة عُمان، في إطار زيارته لسلطنة عُمان حاليًّا.

واستمع خلال الزيارة إلى شرحٍ وافٍ عن الخدمات الإعلامية والإخبارية التي تقدمها وزارة الإعلام، وتعرّف على ما تحويه من أدوات وبرامج تقنية حديثة ومتطورة تواكب متطلبات العمل الإعلامي.وأشاد وزير الإعلام اللبناني في تصريح له بالتطور الذي يشهده الإعلام العُماني، واصفًا إياه بأنه نموذج يُحتذى به على مستوى الوطن العربي وصناعة فكرية وإعلامية تُدار بكوادر عُمانية عملت على دمج التراث والتقاليد مع الحداثة ما انعكس إيجابًا على جماليات سلطنة عُمان في شتى المجالات.

وبيّن أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمل الإعلامي من خلال توقيع مذكرات تفاهم بين وكالة الأنباء العُمانية والوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بالإضافة إلى الاستفادة من تجربة تلفزيون سلطنة عُمان في تطوير تلفزيون لبنان الرسمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*