لتدريب الشباب وتعزيز مهاراتهم الحياتية.. شراكة متجددة بين عمانتل وأوتورد باوند عُمان

مسقط – وجهات| 

تواصل عمانتل تعزيز مهارات الشباب العماني من خلال تقديم البرامج التدريبية عبر تجديد تعاونها مع أوتورد باوند عمان ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لعمانتل والتي بدأت منذ 2013 وحتى الآن، حيث تعتبر أوتورد باوند عُمان مؤسسة غير ربحية أنشأت بموجب قرار وزاري وهي جزء من مؤسسة أوتورد باوند العالمية التي بدأت في عام 1941م. 

 تم توقيع الاتفاقية بين الطرفين في مركز أوتورد باوند عمان للتدريب بمسقط، بحضور طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات عمانتل، وسليمان بن مسعود الحارثي رئيس مجلس إدارة أوتورد باوند عمان. حيث قام الطرفان بالاطلاع على المرافق التي يتضمنها مركز التدريب واستعراض الجهود التي يبذلها المركز في توفير الدورات التدريبية لفئات المجتمع المختلفة. 

وصرح طلال المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل بهذه المناسبة قائلا: تستهدف عمانتل فئة الشباب وتعزيز امكانياتهم في مجال الاتصالات والتقنية والبرمجة عبر توجيه جزء من مسؤوليتها الاجتماعية للاستثمار في الشباب عبر القطاعات المعنية ومنها مؤسسة أوتورد باوند عمان. حيث تعمل هذه المؤسسة على تدريب الشباب بطرق مبتكرة وكانت لنا تجارب سابقة في تخصيص عدد من المعسكرات التدريبية التي تم تخصيصها للباحثين عن عمل وعدد من ذوي الإعاقة وطلاب المدارس غطت أكثر من 679 شابًا عمانيًا في 46 دورة.
 وأضاف قائلا: نحن سعداء أن نواصل هذا الاستثمار وتقديم الدعم لعدد أربع برامج تدريبية تستهدف فئات مختلفة وتعزيز الجهود التي تبذلها أوتورد باوند عمان والدخول في برامج تدريبية جديدة وقد سررنا عبر الجولة التعريفية في مبنى المؤسسة بالخوض بالإمكانيات التي يوفرها لصقل وتعزيز مهارات الشباب، وإكسابهم المهارات الحياتية الأساسية من خلال الدورات الخارجية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتعزيز روح المسؤولية وبناء فريق العمل. 
ومن جانبه، أوضح سليمان بن مسعود الحارثي، رئيس مجلس إدارة أوتورد باوند عمان قائلا: تعمل عمانتل وأوتورد باوند عمان على صناعة مستقبل أكثر إشراقا للشباب العماني من خلال الاستثمار في التعليم والتنمية الشخصية، وإن هذه الشراكة تهدف إلى تزويد الشباب بالمهارات الحياتية والثقة اللازمة للسير في طريقهم نحو النجاح
 وقال: بالإضافة إلى الشباب، نعمل في أتورد باوند عمان على توفير برامج تدريب وتطوير مهني لعدد كبير من الشركات الرائدة في السلطنة، وكذلك دورات تدريبية متخصصة في القيادة وتطوير الفريق. 
وتسعى أوتورد باوند عمان جاهدة للمساهمة في تحقيق رؤية عمان 2040، حيث تقع على عاتقنا مسؤولية وامتياز تثقيف وتدريب الشباب لضمان تزويدهم بالمعرفة والفهم والمهارات اللازمة للتغلب على التحديات. 

علاوة على ذلك، تشمل أهم أولويات الرؤية الاهتمام بالبيئة والتغيرات المناخية، وفي هذا تعمل أوتورد باوند بشكل واضح على زيادة الوعي وفهم التحديات والحلول والفرص المتعلقة بالقضايا المناخية على عدة مستويات داخل السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*