الكندي: شمال الباطنة زاخرة بالفرص الاستثمارية

صُحار – العُمانية|

أكد الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة خلال لقاء عقد يوم الاثنين، الذي نظّمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة بالتنسيق مع مكتب المحافظ على أن محافظة شمال الباطنة تزخر بمقومات فريدة ومتميزة في العديد من القطاعات، وينبغي التركيز على الفرص الاستثمارية فيها وتأطيرها لتعظيم الفائدة.

وهدف اللقاء الذي أقيم بحضور عدد من الجهات الحكوميّة والخاصة بفندق كراون بلازا إلى تبادل الآراء والمقترحات حول فرص الاستثمار والحوافز والممكنات التي يسعى إلى تقديمها منتدى صحار للاستثمار وإبرازها والترويج لها محليًّا ودوليًّا. 

تخلل الملتقى التوقيع على مذكرات تفاهم في عدة قطاعات استثمارية وهو ما سينعكس إيجابا على بيئة الاستثمار في محافظة شمال الباطنة على وجه الخصوص وسلطنة عُمان على وجه العموم.

وتضمن اللقاء عرضا مرئيًّا قدمه المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة تناول فيها الأهداف الرئيسة للمنتدى ومنها إبراز الفرص الاستثمارية في القطاعات التجاريّة والصناعية والسياحية والزراعية والسمكية والصحية.

كما تضمن العرض تمكين الاستثمارات المحلية بالمحافظة، ودعم التنمية والمشروعات القائمة، والوقوف والتعرف على التحديات التي تواجه الاستثمار إضافة إلى إيجاد فرص للباحثين عن عمل من المشروعات الاستثمارية.

وقدمت المهندسة عائشة بنت محمد السيفية نائبة رئيس البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات (نزدهر ) عرضًا حول آليات منهجية تأطير الفرص الاستثمارية، وخطواتها وأهم المتطلبات الأساسية من مختلف القطاعات التجارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*