لاستكشاف عجائب المحيط عبر مرسى الموج.. انغمس في تجربة الغوص بموسم أسماك قرش الحوت


مسقط – وجهات|

يترقّب المهتمون بالمغامرات والطبيعة البحرية الموسم المرتقب لأسماك قرش الحوت البديعة في مياه سلطنة عُمان بدءا من سبتمبر ولغاية شهر نوفمبر، ويسر مرسى الموج مسقط أن يدعو جميع المهتمين من داخل السلطنة وخارجها لانتهاز هذه الفرصة ومشاهدة هذه المخلوقات البديعة في بيئتها الطبيعية. تعتبر أسماك قرش الحوت من أضخم الأسماك الموجودة في البحار، وتتوافد إلى مياه السلطنة خلال بضعة شهور من السنة، وتعتبر فرصة نادرة للغواصين ومحبي التجارب الطبيعية، لا سيّما عند الاقتراب من هذه الكائنات التي قد يوحي اسمها بالخطر، ولكنها في الواقع مخلوقات وديعة جدًا وغير مؤذية، وتسمح للغواصين بالاقتراب منها كثيرًا وتمنحهم تجربة لا تُنسى.

 إن مشاهدة هذه المخلوقات عن قرب بحجمها الضخم كفيل برسم الدهشة وكتابة ذكريات خالدة لأي شخص، إذ يصل طول أسماك قرش الحوت في المتوسط بين 6 إلى 10 أمتار، وبلغ أقصى طول مسجّل 18.8 متر. وبرغم حجمها الضخم، فهي تتغذى على أصغر المخلوقات البحرية وتجسد في الواقع عجائب الطبيعة وتناغمها البديع. 

 يمكن للمغامرين الباحثين عن تجارب الحياة الاستثنائية أن يجدوا في مرسى الموج مسقط بوابتهم المثالية للانطلاق في هذه المغامرة وغيرها من المغامرات، إذ يقع المرسى على مقربة من جزر الديمانيات الساحرة، ويعمل بالتعاون مع العديد من المشغلين لتنظيم رحلات رصد ومشاهدة أسماك قرش الحوت، بل والغوص بالقرب منها والتأمل في روعتها وروائع الطبيعة الأخرى. ولا شك بأن عشاق الطبيعة ومحبي الغوص سيجدون في هذا الموسم فرصتهم المثالية للسباحة بالقرب من هذه الكائنات البحرية الرائعة في المياه الصافية قبالة السواحل العُمانية، وتسجيل ذكريات خالدة عن أكثر التجارب الطبيعية إبهاراً وإثارة تحت الماء. 

 تجدر الإشارة إلى أن مرسى الموج يحرص على أخلاقيات السياحة المسؤولة وحفظ البيئة دائماً، فتجد التزاماً صارماً من المشغلين بالتوجيهات في إعطاء الأولوية لسلامة أسماك قرش الحوت وحفظ موائلها الطبيعية عند القيام بهذه الرحلات خلال الموسم، ولا شك بأن الزوار في هذه الرحلات يصبحون جزءا إيجابيًا من الجهود المستمرة لحفظ هذه الحيوانات الرائعة وحمايتها. وسواء كنت سائحا محبا للبحر، أو مغامراً، أو عاشقا للطبيعة بمختلف أشكالها، ستجد في موسم أسماك قرش الحوت بسلطنة عُمان تجربة استثنائية لا تُنسى، ويرحب مرسى الموج بالجميع لخوض تجربة ساحرة من وحي الطبيعة.

 مرسى الموج، الذي افتُتح في عام 2011، هو أول مرسى في المنطقة يحصل على جائزة المرسى الدولي النظيف وجائزة المرساة الذهبية الدولية من الفئة الخامسة، ويضم المرسى 400 مرفأ، ما يجعله أحد أكبر المراسي في الشرق الأوسط. يقع المرسى في الموج مسقط، أول مجمّع سياحي متكامل في السلطنة والوجهة المثالية للحياة العصرية، ويحتضن 8,000 ساكن من 85 جنسية، ويستقطب أكثر من 4.9 زائر سنويًا ممن يقصدونه للتمتّع بنمط الحياة العصري وزيارة منافذ التجزئة العالمية وخيارات تناول الطعام والشراب والترفيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*