بدء العام الأكاديمي 2023/ 2024 في كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا

مسقط – وجهات |

بدأ في كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا، الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الحالي 2023/ 2024 في مقر الكلية بمنطقة حلبان. حيث شهدت الفترة السابقة اتخاذ الكلية لجميع الاستعدادات والإجراءات التي من شأنها أن تَضْمَنَ بدء العام الأكاديمي والعملية الدراسية بشكل سَلِسٍ وبكفاءة عالية منذ يومه الأول.

وفي هذا السياق، فقد أشار الدكتور حازم مقدادي، عميد الكلية بالوكالة، إلى ما حققته، وما تحققه الكلية من تطور لافت، ونُمُوٍّ متصاعد على مختلف المحاور المتعلقة بالجوانب الأكاديمية، والأنشطة الطلابية، بالإضافة للعملية الإدارية. كما أشار إلى ارتفاع أعداد الطلبة بشكل عام، وإلى تزايد إقبال الطلبة من الدارسين على نفقتهم الخاصة، للالتحاق بمقاعد الدراسة في الكلية، مُرْجِعَاً سبب ذلك لنوعية التخصصات التي تطرحها الكلية، بالإضافة إلى كفاءة المدرسين، ولما توفره الكلية من بنية أساسية، وحققته من سمعة أكاديمية متميزة خلال مسيرتها التي تناهز العشرين عاما منذ تأسيسها. كما بين الجهود التي بذلتها الكلية للحفاظ على جودة العملية الأكاديمية، وضمان استمرار تجويدها، من خلال تعيين عدد جديد من المدرسين تَجَاوَزَ عددُهُم 30 مدرسا ومُدَرِّسَةً، من شأنه أن يقلل العبء التدريسي، ويعزز توجيه طاقات المدرسين نحو الطلبة بشكل أكثر فاعلية لتحقيق الأهداف التعليمية المأمولة، مما سَيَرْقَى بجودة العملية الأكاديمية بِرِمَّتِها. كما بين أن الكلية بصدد طرح مجموعة جديدة من التخصصات والبرامج إلى جانب ما تطرحه حاليا، حيث تقدم الكلية سبعة برامج أكاديمية في مستوى البكالوريوس والدبلوم، في تخصصات الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم التصميم، بالتعاون مع جامعة اليرموك من المملكة الأردنية الهاشمية. وهنا، فقد دعى الطلبة الباحثين عن مستقبل مبني على أساس العلم والمعرفة، إلى المسارعة وحجز مقاعدهم في الكلية بأسرع وقت ممكن لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم. كما أشار إلى الخصومات والتسهيلات التي تقدمها الكلية لموظفي القطاع العام والقطاع الخاص، من خلال مجموعة من البرامج التي يتم طرحها في الفترة المسائية، لتمكين هذه الفئة من الطامحين لمتابعة تحصيلهم العملي.
وفي ختام حديثه، توجه بالشكر الجزيل، لرئيس مجلس إدارة الكلية الأستاذ حسين آل صالح، ولأعضاء مجلس الإدارة على تسخيرهم لكافة الإمكانيات بهدف النهوض بالكلية وتمكينها من تحقيق جميع خططها. كما توجه بالشكر والامتنان، إلى رئيس مجلس أمناء الكلية، المكرم الدكتور عصام بن علي الرواس، ولجميع أعضاء المجلس، على ثقتهم بإدارة الكلية، وعلى دعمهم المتواصل، ومتابعتهم الحثيثة لجميع شؤون الكلية والإشراف على نهضتها بشكل مباشر من دون كَللٍ أو مَلَلٍ. كما توجه بالشكر إلى الزملاء في الهيئتين، الأكاديمية والإدارية، على عملهم الدؤوب خلال الفترة الماضية، ودعاهم إلى مواصلة الكَدِّ والعمل لتنفيذ مختلف الخطط، وتحقيق جميع الأهداف، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*