السعوديون في المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح في اسطنبول يوليو الماضي


اسطنبول – وجهات|

شهدت مدينة إسطنبول التركية زيادة كبيرة في عدد السياح القادمين من المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت مديرية الثقافة والسياحة في إسطنبول أن السعوديين احتلوا المرتبة الثالثة بين السياح الأجانب الذين زاروا المدينة خلال شهر يوليو الماضي. 

وفي هذا السياق، فإن التطور الذي شهدته العلاقات بين البلدين قد أسهم بشكل كبير في هذا النمو الذي بلغ 135,096 سائحاً من السعودية فقط خلال تلك الفترة.

وتعكس هذه الأرقام النمو المستمر لقطاع السياحة في إسطنبول، حيث ارتفع عدد السياح بنسبة 15% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، متجاوزاً الـ 9.776 مليون سائح.

ومن بين الدول الأخرى التي أرسلت أعداداً كبيرة من السياح إلى إسطنبول خلال يوليو، كانت روسيا في المقدمة بـ 185,636 سائحا، تلتها ألمانيا بـ 135,568 سائحا، والولايات المتحدة بـ 105,041 زائر.

من جهة أخرى، استقبلت إسطنبول في يوليو أكبر عدد من السياح الأجانب على أساس شهري في العقد الأخير، إذ بلغ عددهم 1.873 مليون و97 سائحا.إن هذه الزيادة في السياحة تأتي في ظل تطور لافت في العلاقات بين تركيا والمملكة العربية السعودية، ويتوقع أن يساهم ذلك في دعم الاقتصادين المحليين للبلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*