18 سبتمبر افتتاح معرض ومؤتمر عُمان للغذاء والضيافة

مسقط – وجهات|

يفتتح يوم 18 سبتمبر المقبل معرض ومؤتمر عُمان للغذاء والضيافة 2023 في نسخته السادسة عشرة و المقرر عقده في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر إلى 20 سبتمبر القادم.
ويجمع الحدث أكثر من 150 شركة محلية وعالمية وبمشاركة 14 دولة حيث يُتوّقع أن يستقطب الحدث أكثر من 5000 زائر. يرعى حفل إفتتاح المعرض الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية و السمكية وموارد المياه. 

 وقال الدكتور خالد بن مبارك الزهيبي، رئيس قسم البحوث والدراسات والإحصاء بمركز سلامة وجودة الغذاء بوزارة الثروة الزراعية و السمكية و موارد المياه:  إن أصحاب الاعمال والعاملين في مجال صناعة الأغذية والضيافة في عُمان يواجهون تحديا حقيقيا في مواكبة التطورات التي يشهدها القطاع على المستوى العالمي. بالتالي؛ يوّفر معرض عُمان للغذاء والضيافة 2023 فرصة كبيرة لأصحاب الاعمال للتفاعل والتواصل مع الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الأغذية والضيافة للإستفادة من احدث الإبتكارات ورفع كفاءة الموارد البشرية.
 وتُعد مشاركة القطاع الخاص في هذا المعرض جزء من مساهمة هذا القطاع في تحقيق رؤية الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي و جودة و سلامة الأغذية في سلطنة عُمان.” ومن أبرز ملامح هذا الحدث مركز المعرفة الذي سيضم مجموعة من الندوات والمؤتمرات التي يقودها روّاد الصناعة المتميزون. 
وستتناول جلسات العمل مشهد الضيافة في سلطنة عُمان، مُسلّطة الضوء على جوانب السياحة وإدارة الضيافة والتسويق وغيرها من خدمات الضيافة. وسيتم منح الأفراد الحاضرين شهادات معتمدة من قبل CPD – شهادة التطوير المهني المستمر. ومن خلال خلق بيئة ملائمة للعارضين من أجل تحقيق أقصى قدر من الظهور للعلامات التجارية، والمشاركة في حوارات مستنيرة وبناء شراكات إستراتيجية.

سيتيح معرض ومؤتمر عُمان للغذاء والضيافة 2023 منصة فعّالة تضم خبراء من قطاعات مختلفة تشمل الزراعة و الثروة السمكية والأغذية و التعبئة والتغليف. كما سيتيح الحدث للزوار فرصة إكتشاف أحدث توجهات السوق والمفاهيم الحديثة، والمنتجات الابتكارية في المجال وكذلك التفاعل والتواصل مع خبراء الصناعة. ومن أجل ضمان تجربة ممتعة للحضور؛ سيستضيف معرض ومؤتمر عُمان للأغذية والضيافة مسابقة القهوة العُمانية التي بدورها ستعرض أمهر صانعي القهوة في السلطنة وتعكس الأرث الثقافي والخبرة في التراث العُماني. وسيتم تقييم المتسابقين بناءً على معرفتهم بتاريخ القهوة وتقنيات تحضيرها بإستخدام أدوات تقليدية وآداب الضيافة في تقديم الطعام و القهوة. 

 جدير بالذكر أن قطاع الضيافة المتنامي في عُمان يتجه للإرتفاع بمعدل نمو متوقع يبلغ 6.3%، مما يؤدي إلى تقدير ملحوظ يصل إلى 900 مليون دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2026. ويأتي معرض ومؤتمر عُمان للغذاء والضيافة 2023 كعامل محوري في تشكيل وتعزيز المشهد الإقتصادي الوطني من خلال زيادة الوعي وتبادل المعرفة والتعاون في مجال الضيافة والأغذية والذي بدوره سيعزز من مرونة وقدرة القطاع على المنافسة في منظومة عالمية تتسم بالتغير والتطور السريع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*