صلالة تستعد لموسم الخريف السياحي

صلالة- وجهات | بدأت محافظة ظفار استعداداتها لاستقبال موسم السياحة الأسرية المحلية والخليجية والمعروف بفصل الخريف والذي يبدأ من شهر يونيو ويستمر إلى أواخر شهر سبتمبر المقبل.
ويعد فصل الخريف استثنائياً في ظفار في هذا الوقت من كل عام والذي يبدأ من 21 يونيو إلى 31 سبتمبر ويتميز بالأمطار الخفيفة والرذاذ المنعش وانتشار الضباب واحتجاب الشمس في معظم فترات النهار. وتتميز هذه الفترة أيضاً باعتدال درجات الحرارة لتصل إلى 25 درجة مئوية لتأثرها بالرياح الموسمية الآتية عبر المحيط الهندي وبحر العرب في حين ترتفع درجات الحرارة في منطقة الخليج حيث تصل إلى ما يقارب 50 درجة مئوية.

طبيعة خلابة
ومع قدوم الخريف تزدان محافظة ظفار بطبيعتها الخلابة وبساطها الأخضر وتعلو الدهشة وجوه زوارها بروعة الطبيعة والمناظر الجميلة التي تتوزع في أرجاء المحافظة يتوجها مناخ ماطر معظم فترات الموسم.
ويحتضن مهرجان صلالة السياحي العديد من الفعاليات والمناشط الترفيهية والثقافية والدينية والتراثية والتسويقية والرياضية حيث يعد رافداً لتنشيط السياحة في موسم الخريف.
وأصبحت محافظة ظفار مقصداً لأبناء الخليج والراغبين بالتمتع بأجواء فصل الخريف والهروب من وهج حرارة الصيف، خاصة مع بدء إجازة عيد الفطر المبارك واجازات المدارس في دول الخليج.
وأخذت الجهات الحكومية والخاصة المعنية في الاستعدادات السنوية لاستقبال السياح عبر توفير التسهيلات والخدمات، إضافة الى أن القطاعات الفندقية أخذت في التوسع مع زيادة الغرف الفندقية إلى أكثر من 29 ألف غرفة بجانب الاستراحات العامة التي أخذت في التجهيزات لتوفير خدمة الراحة والإقامة ووضع برامج متعددة لاستقبال السياح. كما سيتم افتتاح عدد من الفنادق الجديدة خلال الأيام القليلة القادمة مثل فندق أنانتارا البليد في صلالة ذي الخمسة نجوم.

تسوق
وتتهيأ مراكز التسوق والمحال التجارية في مدينة صلالة لاستقبال زوار الموسم السياحي، حيث شهدت تطوراً ملحوظاً إلى جانب ما تزخر به الأسواق من المنتجات والصناعات التقليدية في هذا الموسم بخاصة محال بيع اللبان والبخور والصناعات الفضية والفخارية والحلوى العمانية والمنتجات الزراعية التي تشتهر بها المحافظة.
وبلغ عدد السياح إلى ظفار في موسم الخريف في العام الماضي أكثر من 500 ألف سائح من السلطنة ومن دول مجلس التعاون الخليجي على وجهة الخصوص. وتشكل السياحة العائلية أو الأسرية نسبة 90 في المئة من إجمالي السياح إلى محافظة ظفار خلال هذا الموسم.

واعد الطيران العماني جدولا خاصا لرحلاته بين مسقط وصلالة تصل إلى 12 رحلة يوميا بجانب رحلات شركات الطيران الأخرى مثل فلاي دبي والقطرية والعربية للطيران وطيران روتانا.  فيما استعد مطار صلالة لاستقبال رحلات الطيران والمسافرين في مبناه الجديد الذي يشكل تحفة جميلة من خلال جاهزية كاملة توفر الراحة لكل المسافرين من وإلى صلالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*