من خلال مبادرة السياحة للجميع.. ألمانيا توفر خيارات سفر متنوعة لأصحاب الهمم

ميونيخ – وجهات|

كشف المجلس الوطني الألماني للسياحة عن توسيع مبادرة السياحة للجميع لتشمل أصحاب الهمم بما ينسجم مع جهوده الرائدة في مجال التنوع والشمولية، وذلك من خلال تعزيز المرافق السياحية المخصصة للمسافرين من أصحاب الهمم، مما يؤكد التزام ألمانيا بتوفير خيارات السياحة المريحة والمتنوعة.

وأطلقت ألمانيا استثمارات واسعة في مجال السياحة بالاعتماد على آراء الخبراء، لتوفير مرافق سياحية وترفيهية شاملة بالكامل تلبي تطلعات جميع الزوار وتساعدهم على تجاوز التحديات الثقافية والجسدية، من خلال مجموعة كاملة من الخيارات الجديدة، بما يشمل خيارات الإقامة المريحة والتجارب الترفيهية المتنوعة، ومجموعة واسعة من الأماكن التي توفر تسهيلات خاصة من ناحية المساحة وسهولة الحركة.

وقالت يامينا صوفو، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة: حققت ألمانيا من خلال تعاونها مع صناع القرار ومزوديّ خدمات الإقامة ومدراء المواقع، إنجازات عديدة مثل إنشاء مسارات مخصصة للكراسي المتحركة إلى المواقع التاريخية، وتوفير نصوص صوتية ومكتوبة بلغة بريل، وإنشاء مواقف سيارات ودورات مياه مخصصة، مما أتاح للزوار الوصول إلى مجموعة واسعة من الأنشطة التي لم تكن متاحة أو متوفرة بسهولة من قبل”.

وتلبّي مبادرة السياحة للجميع احتياجات سبع فئات من الزوار، ممن يعانون من صعوبات حركية أو سمعية أو بصرية أو يستخدمون كرسياً متحركاً أو يعانون من صعوبة في التعلّم، إضافة إلى المكفوفين. ويقدم الموقع الإلكتروني المزيد من المعلومات حول الزوار الذين يعانون من أنواع مختلفة من الحساسية، كما يسمح لهم بإيجاد أنشطة توافق اهتماماتهم في المناطق التي يرغبون بزيارتها.

وتتوفر حالياً مجموعة متنوعة من الخيارات للباحثين عن تجارب سفر مريحة وسهلة الوصول في جميع أنحاء ألمانيا. ويجمع الشريط الساحلي لولاية ساكسونيا السفلى بين الأجواء البحرية المميزة والتراث العريق، ويتيح الوصول إلى الحديقة الوطنية في بحر وادن المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. بينما تقود الجولات السياحية المريحة في مدينة أوسلار القريبة إلى سلسلة جبال منخفضة تزخر بالغابات الواسعة والتلال الخلابة. ويوفر تلفريك فيلدبرج في جنوب غرب ألمانيا إطلالات خلابة على جبال الألب السويسرية مع تسهيلات خاصة لمستخدمي الكراسي المتحركة.

كما تستضيف دار عرض إمدن للفنون معارض لفنانين مشهورين بشكل دوري، وتقدم تسهيلات خاصة لمستخدمي الكراسي المتحركة وأصحاب الاحتياجات السمعية والبصرية.

ويمكن للضيوف من أصحاب الهمم الاستمتاع بالوصول السهل إلى العديد من الوجهات السياحية المميزة في هايدلبرغ وشتوتغارت، إضافة إلى جزيرة المتاحف وقصر تشارلوتنبرغ وبوابة براندنبورغ ومركز أونيفرسوم للعلوم في بريمن وغيرها. كما توفر بريمن منصة حكومية تحدد جميع خيارات الوصول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*