وجهة جاذبة للسياح خلال موسم خريف ظفار.. شلالات الحوطة مناظر طبيعية ومياه تنساب من أعالي الجبال

صلالة – وجهات| 

تعتبر شلالات الحوطة من المناطق العذراء في ولاية رخيوت بمحافطة ظفار بسبب عدم تأثرها بأي أعمال تطوير او تأهيل، كما أن زوارها نادرون جدا، ولا تجد هناك أي آثار أو مخلفات لزائرين وهو ما يجعلها مميزة لهواه المشي الجبلي والمغامرة والتسلق.
والطريق إلى منطقة الحوطة معبد، ولكن عوامل الطقس جعلته مع فصل الخريف لا يخلو من الانزلاقات وتساقط الحجارة، خصوصا وأن منطقة الحوطة تقع في أسفل أكثر جبال ظفار ارتفاعا.
ولكن تنسيك المناظر الطبيعية مشقة الطريق وصعوبته، خصوصا أمام كل منعطف ومنحدر ترى لوحة فنية تجبرك على التوقف لتمعن ناظريك بما سطرته القدرة الإلهية في هذه المنطقة، وما أن تصل إلى منطقة الحوطة سترى شلالتها من بعيد وهي تسقط على مسافة أكثر من 100 متر من فوق الجبل.
بعد النزول إلى الحوطة ومشاهدة الشلالات من بعيد، تتوقف الطريق أمام السيارات وعليك ترك السيارة والتوجه مشيا على الأقدام نحو الشلالات لمسافة نصف ساعة تقريبا، حسب تقرير لموقع “أثير”.
ويخيل لك وأنت تمشي على قدميك باتجاه الشلالات إنك تمشي في غابات بلغارد شمال أسطنبول، بسبب كثافة الأشجار الخضراء والنباتات ، كما أنك ستصادف أشجار قد تكون تراها للمرة الأولى خصوصا وأنها تتغير في فصل الخريف مع الطقس الاستثنائي الممطر.
وتتكون شلالات الحوطة من شلال كبير يصب على أحد الجبال لينقسم لثلاث شلالات أخرى تصب نحو وادي الحوطة، ليمر الماء كنهر صغير يصب في شاطيء الحوطة.
وخلال مروره يصنع لوحات ممزوجة بين المياه والخضرة والجبال الشاهقة، والطريق إلى مشيا إلى الشلالات لا يخلو من الإنزلاقات الطينية بسبب الرذاذ المستمر على المنطقة، كما أنه يتطلب لبس رياضي وحذر وتأني.
وتشهد محافظة ظفار هذا العام موسم خريف متميز جعلها مقصدا للسياح والزائرين من داخل سلطنة عمان وخارجها، للاستمتاع بأجوائها الاستثنائية وطبيعتها الخلابة والفعاليات والمناشط المتنوعة المصاحبة.

وارتفع عدد زوار خريف ⁧‫ظفار‬⁩ خلال الفترة من 21 يونيو حتى 31 يوليو 2023 بنسبة 12.8 بالمائة ليصل إلى 397 ألفًا زوار مقارنةً مع الفترة ذاتها من عام 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*