“عمانتل” تبادر بعدد من برامج المسؤولية الاجتماعية ضمن حملة “صوب ظفار”

برنامج تقني لذوي الإعاقة البصرية والأيتام لتمكينهم من التواصل والاندماج في المجتمع الرقمي

 

صلالة – وجهات|

تشارك عمانتل في موسم ظفار السياحي بعدد من المبادرات المجتمعية ضمن إستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية كالتزام سنوي تستهدف من خلاله المجتمع المحلي في ظفار والزوار وبما يسهم تعزيز حضور برامج الاستدامة لكافة أطياف المجتمع في سلطنة عمان. 
تأتي مبادرات عمانتل لهذا العام ضمن فعاليات “صوب ظفار “الحملة التسويقية التي أطلقتها الشركة لتغطي حضور عمانتل في المحافظة كداعم تقني إلى جانب مبادرات المسؤولية الاجتماعية من خلال إشراك الأفراد من ذوي الإعاقة البصرية والأيتام والأطفال المصابين بمتلازمة داون وبالتعاون مع الجمعيات التي تنضوي تحتها هذه الفئات في ظفار، إلى جانب أن عمانتل تتوجه في برامجها لخدمة البيئة والمساهمة في جهود الفرق التطوعية للتوعية وتوسعة قاعدة المهتمين بالبيئة وإشراك المجتمع المحلي في غرس الأشجار والعناية بها. دمج المجتمع الرقمي وعلى مستوى الاستدامة التقنية في برامج المسؤولية الاجتماعية فقد نفذت عمانتل برنامج تقني لذوي الإعاقة البصرية بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين في صلالة الهدف منه تعزيز الوعي الرقمي لدى هذه الفئة وتمكينهم من الاستفادة من البرامج التقنية التي تسهم في إشراكهم في الحياة عبر برامج تدريبي مختصة في تقنيات الهواتف الذكية وكيف يمكن توظيفها في حياتهم العامة.

استهدف البرنامج تدريب 20 متدربا وفرت لهم الشركة عددا من أجهزة iphone مجهزة بالتطبيقات والبرامج التي يحتاجها ذوي الإعاقة البصرية حيث ركزت البرنامج على 3 محاور رئيسية تتضمن التعرف على الأجهزة الذكية والإمكانيات التي توفرها للمكفوفين و تأهيل المشاركين على ضبط الإعدادات الخاصة بكل مستخدم، و تدريب المكفوفين على كيفية الكتابة على الآيفون وتعديل النصوص إضافة إلى اختيار النص ونسخه ولصقه. 
ومن جانب آخر ،ينظم فريق المسؤولية الاجتماعية بعمانتل ورشة عمل حول الروبوتات والتكنولوجيا للأطفال بالتعاون مع جمعية بهجة العمانية للأيتام وشركة كيدستي بهدف إشراك الأطفال الأيتام في مبادرات مختلفة لجعلهم يشعرون بأنهم جزء من المجتمع وتعزيز المعرفة التكنولوجية للجيل الجديد عبر تعزيز معارفهم عن الروبوتات وأجزائها وبنائها وبرمجة الروبوت الخاص بهم، والتعرف على أجهزة الاستشعار المختلفة ووظائفها، وكذلك تعلم مهارات حل المشكلات من خلال تطوير وتنفيذ الخوارزميات لحل المشكلات. 

 وتهدف عمانتل من خلال هذا البرنامج لتعزيز مهارات المشاركين في استخدام أحدث التقنيات الرقمية لمساعدتهم في حياتهم اليومية، وتمكين المكفوفين والأيتام من التواصل والاندماج في المجتمع الرقمي، وتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة للانخراط في تقنيات جديدة ذات جودة عالية في مختلف المجالات، وتوعية المجتمع بأهمية توفير تقنيات جديدة للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية. دعم البيئة في ظفار ولخدمة برامج المسؤولية الاجتماعية في قطاع البيئة شاركت عمانتل في حملة تنظيف بمشاركة أطفال متلازمة داون ومركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بظفار وفريق أرض اللبان التطوعي حيث استهدفت الحملة تعزيز الوعي البيئي. 
وتم تنفيذ حملة التنظيف في عين جرزيز بسهل آتين وبمشاركة أطفال متلازمة داون وذويهم، وهو التزام سنوي تجاه البيئة في محافظة ظفار لإحداث تأثير إيجابي للحد من ظاهرة رمي المخلفات والعبث بالمسطحات الخضراء. وانطلقت هذه الحملة من استراتيجية عمانتل للاستدامة في مختلف أعمالها التشغيلية إلى جانب المبادرات والأعمال التوعية التي تقدمها الشركة في هذا الجانب بصفتها الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات والتقنية في سلطنة عمان، حيث تهدف هذه المبادرات في إبراز مسؤوليات عمانتل تجاه الوعي البيئي والعمل كنموذج يحتذى به في المبادرات البيئية بما في ذلك عمليات التنظيف للتأثير على المجتمع في تكييف السلوك المسؤول ورفع مستوى الوعي بالمحافظة على البيئة والأثر الإيجابي لعمليات التنظيف إلى جانب إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في أنشطة المجتمع.
 ولم تكتف عمانتل بالتوعية بالبيئة إنما امتدت مبادراتها للمساهمة في التشجير ، حيث ستقوم عمانتل بالتعاون مع فريق أرض اللبان التطوعي وبمشاركة الأيتام من جمعية بهجة العمانية للأيتام بزراعة عدد من الأشجار بهدف تعزيز حب الطبيعة والبيئة بين الأطفال الصغار وكذلك المشاركة في رفع مستوى الوعي بالمحافظة على البيئة والتأثير الإيجابي لغرس الأشجار. 
 يذكر أن عمانتل أطلقت حملتها التسويقية ” صوب ظفار” لتعزيز الجهود التي تبذلها بلدية ظفار خلال الموسم السياحي الذي تشهده المحافظة، وإيجاد مساحة من الترفيه والأنشطة المصاحبة التي تتوجه بها عمانتل للجمهور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*