جهاز الرقابة يشارك في الاجتماع الوزاري عن منع ومكافحة الفساد لمجموعة العشرين بالهند

كلكتا “الهند” – وجهات| 

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يوم السبت، في الاجتماع الوزاري لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن منع ومكافحة الفساد لمجموعة العشرين، الذي عقد في مدينة كلكتا بجمهورية الهند.

ترأس وفد سلطنة عُمان المشارك الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، وتشارك سلطنة عُمان فيه بصفتها دولة ضيف. 

وأكَّد الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في كلمته خلال الاجتماع، أنَّ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يقوم بمتابعة تنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز النزاهة، والتي تعد بمثابة الأداة المرجعية للعمل الوطني والتكامل المؤسسي في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، مشيرا إلى أنَّ إعداد الخطة يأتي في إطار حرص سلطنة عُمان على تبني أفضل الممارسات الدولية إلى جانب التزامها بالمتطلبات الواردة في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

تمَّ خلال الاجتماع مناقشة إصدار تقرير المساءلة لعام 2023 والخلاصة الوافية للممارسات الجيدة، إلى جانب اعتماد الإعلان الوزاري الثاني لمكافحة الفساد لمجموعة العشرين.

وعقد الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس الجهاز على هامش الاجتماع عددا من اللقاءات الثنائية مع رؤساء وفود الدول الأعضاء بحضور المختصين من الجهاز وأعضاء الوفود، تناولت أنشطة التعاون المشترك ومجالات تبادل الخبرات.

جديرٌ بالذكر أنَّ مجموعة العشرين تأسست في عام 1999م بعد الأزمة المالية الآسيوية كمنتدى لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمناقشة القضايا الاقتصادية والمالية العالمية، وتعد المنتدى الأول للتعاون الاقتصادي الدولي كونها تؤدي دورا مهما في تشكيل وتعزيز الهيكل العالمي والإدارة بشأن جميع القضايا الاقتصادية الدولية الرئيسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*