صيف الوسطى 2023 يواصل فعالياته الخدمية والترفيهية والثقافية للزوار

هيماء – العُمانية|

تتواصل فعاليات صيف الوسطى 2023 في أسبوعها الثالث من خلال محطة هيماء بمركز المدينة، حيث تنوعت الفعاليات بين الخدمية والترفيهية والثقافية، وتتضمن أيضا ركنا للبادية وركنا للمؤسسات الحكومية وأركان الأسر المنتجة بالإضافة إلى مسرح الفعاليات.

وقال سليمان بن سالم المحروقي والي هيماء رئيس اللجنة الرئيسة لفعاليات صيف الوسطى 2023: إنّ فعاليات الأسبوع الثاني بدأت بعدد من البرامج والأنشطة الترفيهية والثقافية، منها مسرح الفعاليات ويشتمل على عدد من الفعاليات اليومية، منها مسابقات للصغار والكبار، وإقامة أمسية شعرية أحياها عددٌ من الشعراء من أبناء محافظة الوسطى، واستعراض عدد من المواهب خلال أيام الأسبوع ضمن مناشط المسرح. وفي ركن البادية قدمت جمعية المرأة العمانية عددا من الأنشطة اليومية التي تستهدف الصغار والكبار، منها: الألعاب الشعبية، وتعليم الأطفال بعض الممارسات الحياتية القديمة.

وأضاف أن فعاليات الأسبوع الثالث متنوعة بين الفنية والجلسات البدوية لكبار السن، واستعراض كيفية استخراج مشتقات اللبن بالطريقة التقليدية، كما بلغ زوار فعاليات محطة هيماء أكثر من 3300 زائر حتى منتصف الأسبوع الثالث، وذلك من أبناء المحافظة والعاملين بها في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى زوار خريف ظفار من داخل سلطنه عمان وخارجها الذين استفادوا من الفعاليات الموجودة والخدمات المتوفرة في هذه المحطة التي تتوسط الطريق بين مسقط وصلالة.

جدير بالذكر أن فعاليات صيف الوسطى 2023 تستمر في أسبوعها الثالث، ويصاحبها انطلاق سلسلة من سباقات الهجن العربية في مختلف ولايات محافظة الوسطى، أولها سباق الهجن بولاية محوت الذي ينطلق اليوم الخميس، ضمن منظومة البرامج المعدة لفعاليات صيف الوسطى 2023.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*