“التواصل الحكومي” ينظم لقاءه الـ 20 مع دوائر التواصل والإعلام

مسقط – العُمانية|

 نظم مركز التواصل الحكومي بالتعاون مع مركز التدريب الإعلامي بوزارة الإعلام أمس، لقاء التواصل الحكومي العشرين تعزيزًا للتكامل والتواصل بين القائمين على التواصل والإعلام بالوحدات الحكومية.

وتضمن اللقاء حلقة عمل حول “الخطط الاتصالية، من التخطيط إلى التنفيذ”، بحضور مديري وممثلي دوائر التواصل والإعلام في الوحدات الحكومية قدمها الدكتور ماجد بن جعفر الغامدي مدرب ومستشار إعلامي بالمملكة العربية السعودية.

وهدفت الحلقة إلى تعزيز مهارات المشاركين في التخطيط الإعلامي وفهم أهميته في تحقيق أهداف المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى تحسين أدائهم في وضع خطط اتصالية فعالة، وتحليل الجمهور المستهدف، واختيار وسائل الإعلام المناسبة، وصياغة رسائل إعلامية تعكس أهداف المؤسسات الحكومية وتخدم أهداف المشروعات التي تطلقها هذه المؤسسات.

وقدم المدرب عرضا مرئيًّا شرح فيها أهمية التخطيط الإعلامي، مستعرضًا استراتيجيات بناء الخطط الإعلامية، وكيفية صياغة الرسائل الإعلامية، واختيار أفضل أوقات النشر، وبناء الهوية اللفظية والبصرية، كما استعرض أهمية بناء خطط لإدارة المخاطر والأزمات وحوكمة العمل.

وتضمن العرض المرئي تفصيلًا لآليات التقييم وقياس الأثر وبناء المؤشرات، وشملت حلقة العمل تطبيقات عملية تُعزز مهارات القائمين على دوائر التواصل والإعلام في إعداد وصياغة الخطط الإعلامية.

وقال إبراهيم بن سالم السالمي مدير عام المديرية العامة للتلفزيون والمدير العام المكلف بأعمال مركز التواصل الحكومي إن المركز يعمل على تمكين العاملين في التواصل والإعلام من خلال إشراكهم في هذه اللقاءات المستمرة وحلقات العمل المتخصّصة في مجالات تخدم العمل الإعلامي. 

يُذكر أنّ مركز التواصل الحكومي عمل على تقديم الدعم الإعلامي للمؤسسات الحكومية في إعداد الخطط الإعلامية لعدد من المشروعات الحكومية، لضمان وصول الرسائل الإعلامية المطلوبة للمجتمع بالطريقة الأمثل وفي الوقت الأنسب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*